محلي

إنجاز ثلاثة أسواق تجارية مغطاة

خنشلة

 

 

 تعرف مشاريع إنجاز ثلاثة أسواق تجارية جوارية مغطاة بمدينة خنشلة نسبة متقدمة في الإشغال والمسندة إلى المؤسسة الوطنية للبناءات الجاهزة.

 وأضاف نفس المسؤول بأن محلات هذه الهياكل موجهة لفائدة الشباب البطالين بهدف القضاء على التجارة الموازية أو الفوضوية التي استفحلت في السنوات الأخيرة خاصة بمدينة خنشلة والمحمل وقايس وأولاد ارشاش. 

 وستكون هذه المحلات التي التزمت مؤسسة "باتيميتال" باستكمال بنائها في الوقت المناسب لتوزيعها على المستفيدين من التجار الفوضويين الذين تم إحصاؤهم بمصالح الدائرة مجهزة وتتوفر على كل الشروط المطلوبة على غرا ربطها بشبكتي المياه والكهرباء وتعبيد ممراتها وتوفرها على كافيتيريا وموقف السيارات. 

 وصممت هذه الأسواق المغطاة لتضم في مجموعها 120 محلا وذلك بكل من المنطقة الحضرية السكنية الجديدة وحي طريق مسكيانة وحي 450 مسكنا بطريق باتنة. 

 للإشارة يبلغ عدد التجار غير الرسميين الذين تم إحصاؤهم عبر ولاية خنشلة من طرف مصالح مديرية التجارة بالتنسيق مع البلديات 709 تاجر منهم أزيد من 400 ينشطون بمدينة خنشلة حسبما علم لدى مديرية التجارة التي أشارت كذلك إلى اختيار 10 بلديات أخرى ذات كثافة سكانية للاستفادة بمحلات تجارية بتمويل من الصندوق المشترك للجماعات المحلية.


من نفس القسم محلي