دولي

تسريح آلاف الجنود الإسرائيليين العاملين في قطاع الصناعات العسكرية

من أجل تخفيض النفقات

 

من المتوقع أن تعرض وزارة الحرب الإسرائيلية على رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تقديرات تتعلق بميزانية الجيش، وتشمل تسريح آلاف العمال لتخفيض نفقات الوزارة.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن مصادر في وزارة الحرب الإسرائيلية، فان الوزارة ستضطر إلى إقالة عشرات الآلاف من العاملين في مجال الصناعات العسكرية الإسرائيلية التابعة لوزارة الجيش قبل نهاية 2013م. وتشكل "الإقالات المحتملة" ضربة اقتصادية جديدة للحكومة الإسرائيلية بعد إعلان شركة "تيفا" الإسرائيلية العملاقة لتصنيع الأدوية نيتها عن الاستغناء عن آلاف الموظفين الإسرائيليين، في إطار خطة جديدة لها لخفض التكاليف بمليارات الدولارات. وستبدأ وزارة جيش الاحتلال بإقالة الموظفين المذكورين مع مطلع العام المقبل، وستشمل الإقبالات جنود بالخدمة النظامية وآلاف العاملين في مجال الصناعات العسكرية والأمنية.

وبحسب مصدر في وزارة جيش احتلال فإن عدد الموظفين التابعين للوزارة الذين سيفقدون عملهم يتجاوز عشرة الآلاف موظف من بينهم جنود في الخدمة الإلزامية. وذكرت المصادر أنه تم خفض ميزانية وزارة الحرب 3.5 مليار شيقل، مقارنة مع ميزانيتها في عام 2012، وأنها تعاني من عجز بمقدار 7 مليارات دولار. وكانت وزارة الحرب الإسرائيلية أعلنت عن خطة لإلغاء مئات أوامر العمل في المشاريع التي بدأت بتنفيذها من أجل خفض النفقات، وتشمل مشاريع اتصالات وخدمات الجيش، ومشاريع أخرى. 

ق. د

من نفس القسم دولي