محلي

إعادة إسكان قريبا العائلات المتبقية القاطنة بحي "باردو" القديم

قسنطينة

 

 ستتم قبل نهاية هذه السنة إعادة إسكان العائلات المتبقية المقيمة بالسكنات الهشة للحي القديم رحماني عاشور "باردو سابقا" وعددها الإجمالي 82 عائلة حسب ما علم لدى مدير شركة الهندسة المعمارية والتعمير المكلفة بإحصاء المواقع الهشة. 

 وتندرج هذه العملية التي تستهدف العائلات التي تشغل بنايات مطلة على جسر سيدي راشد في سياق "البرنامج التدريجي الرامي للقضاء على الجيوب الهشة الواقعة خارج الأحياء القصديرية المحصاة".

  وستتبع عملية ترحيل وإعادة إسكان هذه العائلات بإجراءات فورية لتهديم السكنات القديمة التي كانت تشغلها في موقع يوجد في طور إعادة هيكلة كاملة موجه لاحتضان مساحات خضراء وحديقة للنباتات وفقا لنفس المسؤول. 

 وسيشكل هذا المشروع "الأخضر" الأول من نوعه بولاية قسنطينة "رئة طبيعية" لمنطقة قسنطينة التي تستعد لاستقبال تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" كما أشار إلى ذلك السيد باهي. 

 وبمدينة قسنطينة تم إحصاء أزيد من 3500 بناية مهددة بالسقوط والانهيار من طرف شرطة الهندسة المعمارية والتعمير منذ 2011 حسب نفس المسؤول الذي أشار أيضا أن النسيج العمراني الأكثر تعرضا لهذه الظاهرة يقع في المناطق السفلى لحي السويقة وأيضا في أحياء رحبة الصوف وبن باديس الواقعة بالقطاع الشمالي الشرقي للمدينة حيث يقطن أزيد من ألف شخص. 

  ومن جهة أخرى تم أيضا إحصاء 2400 بناية واقعة في أحياء مهددة بانزلاقات للتربة كما هو الشأن بالنسبة لأحياء الجباس "قيطوني عبد المالك" وشارع الماكيزار ومحمد بلوزداد.


من نفس القسم محلي