دولي

استشهاد فلسطيني حاول اقتحام قاعدة عسكرية

مصرع 4 طفلات وإصابة خامسة اختناقا

 

استشهد الشاب الفلسطيني "يونس العبيدي" مساء يوم الخميس عقب إطلاق جندي إسرائيلي النار عليه قرب قاعدة عسكرية للجيش الإسرائيلي شمال مدينة القدس المحتلة.

وأورد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن أحد الجنود قتل شاباً فلسطينياً بعد أن همّ بمهاجمة القاعدة العسكرية عبر "جرافة" ومحاولته قلب جيب عسكري ودهس الجنود الإسرائيليين. وذكرت الصحيفة أن جندياً إسرائيليا أصيب بجراح طفيفة، فيما قامت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي حضرت إلى المكان وأغلقته بالكامل للتحقيق ومعرفة ملابسات الحادث. وإثر العملية، اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي على مفرق الرام شمال مدينة القدس المحتلّة. وتحدثثت مصادر إعلامية إسرائيلية أن الارتباط العسكري الإسرائيلي أبلغ عائلة الشهيد العبيدي من مدينة القدس المحتلة نية الجيش مداهمة منزله.

من جهة أخرى لقيت أربع طفلات تتراوح أعمارهن ما بين 2 - 6 سنوات مصرعهن يوم الخميس وأصيبت خامسة بالاختناق الشديد، داخل مركبة في بلدة ترقوميا غرب الخليل.  وأفاد مسؤول وحدة الكوارث في الهلال الأحمر لجنوب الضفة الغربية ناصر قباجة، بأن مركبات إسعاف تابعة للهلال الأحمر هرعت إلى بلدة ترقوميا، وقامت بنقل الطفلات إلى مستشفيي الميزان والأهلي، حيث توفيت اثنتان في الميزان، والأخريتان في الأهلي، فيما تبذل الطواقم الطبية جهودها لإنقاذ الطفلة الخامسة .

وقالت مصادر من عائلة فطافطة إن الطفلات المتوفيات كن يلعبن داخل السيارة، بينما كان أهلهن يقطفون ثمار الزيتون، وحينما بحثوا عنهن بعد أن لاحظوا غيابهن، عثروا عليهن داخل السيارة. 

وأضافت المصادر أن الطفلات نقلن على الفور إلى عيادة صحية في ترقوميا، ومن ثم قامت مركبات الإسعاف بنقلهن إلى المستشفيات، في حين فتحت الجهات المسؤولة تحقيقا في ظروف الحادث.


من نفس القسم دولي