محلي

مشاريع مختلفة لفتح طرقات من شأنها القضاء على الإزدحام

بومرداس

 

استفادت ولاية بومرداس، من عدة مشاريع في فتح الطرقات بين البلديات، من شأنها مستقبلا القضاء نهائيا على مشكل الإزدحام المروري، حيث انطلقت الأشغال على مستوى بعض المقاطع فيما لا تزال الدراسات جارية لبعض المشاريع الأخرى في نفس القطاع.

انطلقت مؤخرا أشغال إنجاز ازدواجية جزء من الطريق الوطني الساحلي رقم 24 في شطره الرابط بين عاصمة الولاية ووادي يسر ببلدية كاب جنات، حيث رصد له غلاف مالي إجمالي بقيمة 1،6 مليار دج لإنجاز رواقين بهذا المحور الممتد على مسافة 15 كلم.

وحسب المعطيات المقدمة حول المشروع، فقد حددت آجال إنجازه بـ20 شهرا والمسجل سنة 2011 إلى جانب مشاريع قطاعية أخرى ترمي إلى ربط الجهة الساحلية للولاية بمختلف الطرق الولائية والوطنية من وسعه أن يساهم بعد استلامه في التخفيف بشكل ملحوظ من حدة الاختناق المروري الذي يعرفه هذا الشطر من الطريق.

وفي سياق مشاريع الطرق الأخرى المبرمجة لاجتناب مدينة بومرداس، ذكر نفس المصدر أن الولاية استفادت ضمن مختلف البرامج القطاعية من مشاريع هامة على غرار مشروع الطريق الاجتنابي لمدينة بومرداس على مسافة 4.9 كلم والذي سيسلم الشطر الأول منه سنة 2013.

كما يرتقب قريبا انطلاق أشغال إنجاز الشطر الثاني من هذا المشروع على امتداد 10 كلم حيث سيتم من خلاله الربط بين مدينة تيجلابين ومنطقة الصغيرات الساحلية.

يذكر من جهة أخرى أنه تم الانتهاء من إعداد الدراسات المتعلقة بإنجاز ازدواجية طريق اللوز الرابط بين الطريقين الوطنيين رقم 24 ورقم 5 على مسافة 6 كلم إضافة إلى انطلاق الدراسات الخاصة بمشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 24 على مستوى النقطة الرابطة بين حي الفوعيص بمدينة بومرداس والمدخل الشرقي لهذه الأخيرة على مسافة 2.5 كلم.


من نفس القسم محلي