دولي

هنية لفلسطيني سوريا: غزة تتسع لكم

مشعل يهنئ عباس بالعيد

 

هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، رئيس السلطة محمود عباس بعيد الأضحى المبارك. وقالت وكالة وفا للأنباء: "إن عباس تلقى، صباح الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا من مشعل، هنأه بعيد الأضحى المبارك". 

 و في خطبة العيد بقطاع غزة دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، فلسطينى سوريا إلى اللجوء إلى القطاع بدلا من التعرض لخطر الغرق فى البحر. وقال هنية، فى تصريح للصحفيين، يوم الثلاثاء، عقب صلاة عيد الأضحى فى ملعب اليرموك بمدينة غزة: "نقول للاجئين الفلسطينيين من سوريا: لا تخاطروا بأرواحكم ولا أرواح أبنائكم، فنحن إخوانكم وأهلكم، وغزة رغم الحصار تتسع لكم وتناديكم، فإن كنتم تبحثون عن مأوى فإنها تأويكم، وهى جزء من أرض فلسطين". كما هنأ رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية خلال اتصالٍ هاتفي الرئيس محمود عباس بمناسبة عيد الأضحى المبارك مساء يوم الاثنين. وأكد هنية للرئيس عباس على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام. وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة لعموم الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معرباً عن أمله أن يأتي العيد القادم وقد تحررت البلاد من دنس الاحتلال الصهيوني.

للإشارة فقد غرقت أول أمس سفينة تقل 375 لاجئا فلسطينياً من سوريا بينهم 100 طفل فى عرض البحر المتوسط، بعد إطلاق خفر السواحل الليبى النار عليها، قبيل وصولها إلى السواحل الأوروبية، ما أدى إلى استشهاد أكثر من نصف اللاجئين، وفق تقديرات الناجين من الغرق التى نقلتها مجموعة العمل من أجل فلسطينيى سوريا. و قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إن أربعة فلسطينيين استشهدوا، الثلاثاء، بينهم سيدة جراء القصف الذي تعرضه له مخيم اليرموك للاجئين في سوريا. وذكرت المجموعة في بيان صحفي أن الشبان مجد حميد، ومحمد خير قطان، وعيسى الأبطح من أبناء مخيم اليرموك استشهدوا إثر قصف تعرض له المخيم. وأوضحت أن السيدة عزيزة محمد نعيمي (92 عاماً) من ذات المخيم، استشهدت نتيجة إصابتها بالجفاف جراء الحصار المفروض على المخيم منذ 93 يوماً.

من نفس القسم دولي