محلي

17 وكالة محلية جديدة بغرب البلاد في 2014

الوكالة الوطنية للتشغيل

 

 

برمجت الوكالة الجهوية للتشغيل مشاريع لإنجاز وتهيئة 17 وكالة محلية بغرب البلاد في عام 2014 كما علم لدى هذه الهيئة.

 وتطمح الوكالة الجهوية للتشغيل التي تضم ولايات وهران وعين تموشنت وسيدي بلعباس وتلمسان ومستغانم إلى توسيع نطاق تغطيتها للوصول إلى أكبر عدد من البلديات بالمنطقة وتسيير تدفق طالبي الشغل والرفع من نسبة توظيفهم.

  وفي هذا الصدد برمج 17 مشروعا لإنجاز وتهيئة وكالات محلية للتشغيل في العام القادم ببوتليليس والسانيا وأرزيو وبطيوة ووادي تليلات وبئر الجير (ولاية وهران) وبني صاف والمالح (عين تموشنت) وسيدي علي وعين تادلس (مستغانم) وبن باديس (سيدي بلعباس) وسبدو (تلمسان) كما أضاف نفس المصدر.

 وفيما يتعلق بالآفاق المستقبلية على المدى المتوسط تعتزم الوكالة الوطنية للتشغيل إعادة إنعاش وبعث جهاز التكوين والتشغيل الموجه للشباب الذين تتراوح أعمارهم من 16 إلى 20 سنة.

  وحسب نفس المصدر فإن شباب هذه الفئة العمرية من الذين لم يتمكنوا من مواصلة تعليمهم الأكثر حاجة إلى التوجيه والمساعدة، مضيفا أنه سيتم إطلاق تفكير لتحديد الطرق التي يمكن أن تجذب اهتمام هؤلاء الشباب وتحسيس أوليائهم.

 وسيستفيد هؤلاء الذين سيسجلون في مختلف الوكالات المحلية في التخصصات المطلوبة من قبل الشركات الاقتصادية مثل البناء والفلاحة وغيرهما من تكوين يمتد من شهرين إلى ستة أشهر مع توظيفهم مباشرة.

  وستنصب الوكالة الجهوية للتشغيل أيضا خلية لمتابعة ملف اليد العاملة الأجنبية على الصعيد الجهوي وذلك بالتعاون مع مفتشية العمل.


من نفس القسم محلي