محلي

توقع ارتفاع في حظيرة السكن التساهمي "الترقوي المدعم"

المسيلة

 

 

يتوقع أن يعرف السكن التساهمي (الترقوي المدعم) بولاية المسيلة ارتفاعا ملحوظا في آفاق العام 2014. واستنادا لنفس المصدر، فإن عدد السكنات من هذا النوع بلغت حاليا 2983 موزعة عبر بلديتي عاصمة الولاية وبوسعادة على أن تبلغ نهاية العام 2014 المصادف لآخر سنة من المخطط الخماسي 2010-2014 الجاري تجسيده حاليا- 12200 وحدة سكنية.

 وأوضحت ذات المصالح أن هذا الارتفاع الذي يعد تضاعفا في عدد السكنات الترقوية المدعمة سينجم عن عديد العوامل من بينها الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على مثل هذا النوع من السكن الاجتماعي خصوصا من فئة الموظفين، حيث قفز هذا العدد ما يقل عن 200 طلب عام 1999 إلى ما يزيد عن 4000 طلب من بينها 2000 طلب تم تلبيتها.

 وأضافت أن العامل الثاني المساهم في ارتفاع عدد السكنات الترقوية المدعمة عبر تراب الولاية يتمثل في طلب العديد من سكان بلدياتها تعميم هذه الصيغة بعدما كانت مقتصرة على عاصمة الولاية.

 وأشارت ذات المصالح في هذا الشأن إلى أن العامل الآخر يتمثل في اكتساب مقاولات الولاية ومرقيها العقاريين لكيفيات انجاز هذا النوع من السكن قبل أن كانت بداية الأمر سجلت مشاكل عديدة راجعة الى عدم الدراية بكيفيات وأساليب الاكتتاب والانجاز.


من نفس القسم محلي