دولي

مفتى القدس يطالب خطباء مساجد العالم بتخصيص جزء من خطبة العيد للأقصى

مع ارتفاع وتيرة تهويد الأقصى

 

طالب الشيخ محمد حسين مفتى القدس العلماء المسلمين وخطباء المساجد بالعالم بتخصيص جزء من خطبة عيد الأضحى المبارك لنصرة المسجد الأقصى المبارك، وتذكير الأمة الإسلامية بواجبها تجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين. 

وقال الشيخ محمد حسين يوم  أمس الأحد إن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أورث لنا العديد من الأحاديث التى تؤكد مكانة القدس والأقصى فى عقيدة المسلمين ووجوب نصرة أهله وشد الرحال إليه. 

من جانبه قال رئيس هيئة المرابطين بالقدس يوسف مخيمر، إن "فرصة تجمع المسلمين فى خطبة العيد فى كل المساجد بمختلف البلدان الإسلامية ينبغى أن تكرس للتحذير من المخاطر التى تتهدد المسجد من الحفريات والدعوات إلى هدمه وإقامة كنيس يهودى فيه، بالإضافة إلى مخاطر تدنيسه واقتحامه يوميا، وحرمان المسلمين من الصلاة فيه، بحجة التصاريح والحواجز والمعابر والموانع الأمنية.  بدوره أكد نائب رئيس هيئة المرابطين بالقدس خالد الحسينى أن الدعوة التى أطلقها الشيخ محمد حسين من أجل نصرة المسجد الأقصى تأتى فى زيادة عدد الاقتحامات من قبل المستوطنين اليهود المتطرفين للمسجد يوميا والممارسات الإسرائيلية التى تهدف إلى تهويده. 

ونوه الحسينى عن أن المرابطين بالأقصى فى أشد الاحتياج إلى إخوانهم فى العالم الإسلامى، لشد عزيمتهم للتصدى للمحاولات اليهودية التى تريد هدم الأقصى.

 

من نفس القسم دولي