محلي

استفادة عدد من البطالين من دعم أجهزة التشغيل لتجسيد مشاريع تتعلق بالصيد القاري

غليزان

 

 

استفاد 30 بطالا بولاية غليزان من دعم أجهزة تشغيل الشباب لإنجاز مؤسساتهم الإستثمارية المرتبطة بنشاطات الصيد القاري.

 وأوضح محمد لخضر بن عزوز خلال يوم إعلامي حول مرافقة الإستثمار في ميدان الصيد القاري وتربية المائيات لفائدة الشباب البطال المؤهلين أن هؤلاء المستفيدون يعدون من بين 70 بطالا من الولاية تلقوا تكوينا في مجال الصيد البحري والقاري على مستوى مؤسسات مختصة خلال الثلاث سنوات الأخيرة مما مكنهم من الحصول على شهادات بحار مؤهل.

  وقد تم خلال هذا اللقاء الذي أشرف عليه بدائرة وادي ارهيو مدير القطاع بحضور ممثلي مختلف أجهزة تشغيل الشباب والغرفة المشتركة ما بين الولايات للصيد البحري وتربية المائيات شرح مختلف التسهيلات والإمتيازات الضريبية والجمركية التي تقدمها الدولة للشباب لإنشاء مؤسسات مصغرة في مختلف النشاطات المرتبطة بالصيد القاري.

 كما أبرز المتدخلون دور أجهزة تشغيل الشباب في مرافقة أصحاب المشاريع في مرحلة الإستغلال وكذا التكوين في تقنيات تسيير المؤسسة.

 ومن جهة أخرى أبرز نفس المسؤول أنه سيشرع قريبا في إحصاء بائعي السمك المتجولين عبر الولاية لمساعدتهم على الحصول على قروض من الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر لاقتناء وسائل ملائمة للبيع تستجيب لمتطلبات النظافة.

 وقد كان اللقاء فرصة بالنسبة للحاضرين لطرح انشغالاتهم المتعلقة بالتمويل البنكي للإستثمارات وتوفير مراكب الصيد وغيرها.

 ويتم بولاية غليزان ممارسة نشاط الصيد القاري على مستوى سدود "قرقار" و"سيدي امحمد بن عودة" و"مرجة سيدي عايد" التي يتم بها سنويا استزراع يرقات الشبوط الفضي والشبوط ذي الفم الكبيرة.

من نفس القسم محلي