محلي

مديرية الأشغال العمومية تجري خبرة من أجل انجاز كاسر للأمواج بوقاء الصيد البحري بكريستل

وهران

 

 

إلتزمت مديرية الأشغال العمومية لولاية وهران بإجراء خبرة لإنجاز كاسر للأمواج لحماية وقاء الصيد البحري بكريستل.

  وتأتي دراسة الجدوى لإنجاز كاسر للأمواج بوقاء الصيد المتواجد على بعد 10 كلم شرق مدينة وهران كإستجابة للمشاكل المطروحة من طرف الصيادين البحارين المحليين.

 وذكر أن مديرية الأشغال العمومية التزمت أيضا باستئناف قريبا أشغال إتمام هذه المنشأة خاصة تلك المتعلقة بالتهيئة الخارجية لتأمين الدخول والطرقات ومختلف الشبكات وإيصال بالكهرباء ومعالجة المنحدرات.

  كما وصف رئيس دائرة قديل الزيارة التي قامت بها أمس الإثنين السلطات المحلية رفقة مسؤولي مديريتي الصيد البحري والموارد الصيدية والري ومكتب الدراسات البحرية وتجمع الصيادين إلى الموقع بـ"المثمرة".

 ومن بين الإلتزامات المتخذة من طرف المصالح المختصة تجدر الإشارة إلى تدعيم منحدرات كريستل التي تمثل "خطرا كبيرا" على سائقي السيارات نظرا لانهيار الأحجار المتكرر كما أضاف رئيس الدائرة الذي أكد أن الدراسة جارية للتكفل بهذا المشكل.

  وأبرز أن وقاء الصيد البحري بكريستل أصبح عرضة لمختلف أنواع الطرح خاصة منها أوحال وادي تامدة مشيرا إلى أن البالوعات المتوفرة "لم تعد قادرة على احتواء المياه المتدفقة في فترة الأمطار".

  ومن جهته ذكر رئيس المجلس الشعبي لبلدية قديل السيد محمد عبد الإله دادي أن مديرية مؤسسة ميناء أرزيو المكلفة رسميا بتسيير وقاء الصيد البحري لكريستل قررت إنجاز بعض التجهيزات بعد الإستلام النهائي لهذه المنشأة.

  وتشتغل هذه المنشأة اليوم "بشكل فوضوي بسبب تشبع فضاءات التوقف بالأرصفة التي تعد زهاء 200 قاربا للترفيه وحتى سفن الصيد من نوع الجياب التي تأتي من وهران فضلا عن 80 قاربا صغيرا محليا" كما أضاف نفس المصدر.

 وقد أنجز وقاء الصيد البحري لكريستل من طرف مجمع جزائري تركي باستثمار يزيد عن مليارين دج.


من نفس القسم محلي