محلي

ثلاثة أسواق جوارية في طور الإنجاز

تلمسان

 

 

 يجري إنجاز ثلاث أسواق جوارية بحيي "الكدية" و"أوجليدة" بعاصمة ولاية تلمسان في إطار مكافحة التجارة الموازية خاصة فيما يتعلق ببيع الخضر والفواكه

 وستسمح هذه المرافق التي خصص لها غلاف مالي قدره 26 مليون دج وفق السيد حجام عابد "بتلبية احتياجات سكان الحيين وتخفيف الضغط على السوق المركزي بوسط المدينة".

 وقد قامت السلطات المحلية اليوم الثلاثاء بحجز كل السلع المعروضة من قبل الباعة المتجولين الذين ينشطون حول هذه السوق التي تم مؤخرا تأهيلها وتجديدها من أجل استقبال الزبائن في أحسن الظروف.

 وأبرز ذات المسؤول من جهة ثانية أنه يجري إنجاز أو تأهيل أسواق جوارية أخرى مثل تلك المتواجدة بالحيين الشعبيين "بودغن" و"سيدي سعيد".

 كما يوجد مشروعان لسوقين آخرين بالمدينة الجديدة لبوجليدة في حين ستتعزز بلدة أبوتاشفين بسوق جديدة لتعويض السوق القديمة التي لم يعد يفي احتياجات السكان ولا مقاييس التجارة. وحسب نفس المصدر يتوقع إستلام سوقي حيي "الكدية" و"سيدي سعيد" قبل نهاية لعام الجاري.

كما أشار رئيس دائرة تلمسان إلى توزيع 200 محلا تجاريا بأحياء "الكيفان" و"أوجليدة" و"سيدي سعيد" تندرج في إطار البرنامج الرئاسي والموجهة للشباب ولكنه لم يشرع أصحابها في استغلالها.


من نفس القسم محلي