دولي

تصرفات سلطة رام الله تجاوزت كل القيم

المستشار الإعلامي للحكومة الفلسطينية بغزة:

 

استنكرت الحكومة الفلسطينية في غزة ما تقوم به السلطة في رام الله من تصرفات سواء المتعلقة بموضوع الحج وسفر الحجاج من قطاع غزة أو بالتعزية من طرف عباس في موت المتطرف "عوفاديا يوسيف".

وقال المستشار الإعلامي لرئاسة الوزراء طاهر النونو على صفحته "فيسبوك": "إن ما تقوم به سلطة حركة فتح تجاوز كل القيم الاخلاقية لشعبنا خاصة في ملف الحج الذي بات بوابة للمناكفة السياسية والتعبئة الحزبية بدلا من أن يكون بوابة للرحمة والمغفرة". وأضاف النونو: "لم يقف الموضوع لهذا الحد فتعزية عباس بموت مجرم مثل عوفاديا يوسيف أمر مس مشاعر كل أبناء الشعب الفلسطيني". ودعا النونو السلطة في رام الله للعودة إلى مبادئ الشعب الفلسطيني وأصالته والتوقف عن هذه الممارسات التي لا تخدم إلا الاحتلال وتعزز الانقسام.

يذكر أن السلطة في رام الله وعلى لسان وزير أوقافها محمود الهباش منعت حجاج البعثة في قطاع غزة من السفر للحج، بالإضافة إلى تلاعبها بالمكرمة السعودية لحجاج فلسطين. وقام رئيس السلطة في رام الله محمود عباس بالتعزية في موت المتطرف الصهيوني "عوفاديا يوسيف" الذي دعا في تصريحات له إلى قتل الفلسطينيين والعرب كقتل الأفاعي. 

من جهة أخرى اعتقلت أجهزة الأمن الفلسطينية بالضفة الغربية الأبناء الأربعة للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة. كما أن زوجة القيادي السعدي تم نقلها إلى المستشفى جراء العنف المفرط التي استخدمه أفراد الأجهزة ضدها وضد أبنائها الأربعة أثناء اقتحام المنزل.

يذكر أن أجهزة الضفة تشن منذ عدة أيام حملة واسعة النطاق تستهدف عناصر ومجاهدي فصائل المقاومة الفلسطينية في جنين، وقامت باعتقال العشرات منهم.

وكان أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في جنين الشيخ محمود السعدي، في تصريحات سبقت اعتقال أبنائه، أن ما يجري في مخيم جنين هو استهداف صريح للمقاومة، وحمّل أجهزة السلطة المسئولية عن أية تداعيات للأحداث. 

إ: صالح. ك/ وكالات


من نفس القسم دولي