محلي

توزيع 1070 وحدة سكنية اجتماعية "قريبا"

باتنة

 

 سيتم "قريبا" توزيع 1070 وحدة سكنية اجتماعية، وتتضمن الحصة التي انتهت بها الأشغال حاليا وفقا لما أفاد به السيد محمد صحراوي 900 وحدة سكنية بعاصمة الولاية و170 وحدة أخرى ببلدية وادي الشعبة.

 وينتظر في ذات السياق -يضيف نفس المصدر- ترحيل 208 عائلات من مدينة باتنة تقطن بممرات صالح نزار ووسط المدينة وحي الزمالة والمنطقة الصناعية والمحطة في إطار محاربة السكن الهش إلى سكناتها الجديدة بحملة 3 شهر نوفمبر المقبل ريثما تنتهي أشغال ربطها بالشبكات.

 ويجري حاليا كما أوضح السيد صحراوي إنجاز 2410 وحدة سكنية إيجارية ذات طابع إيجاري عمومي بمدينة باتنة تعرف تقدما ملحوظا ويمكن أن توزع على مستحقيها خلال السداسي الأول من السنة المقبلة.

 هذا إلى جانب الإنتهاء من إختيار الأرضية لإنجاز حصة 800 سكن عمومي إيجاري التي إستفادت منها بلدية باتنة ضمن البرنامج التكميلي الذي منح للولاية شهر ماي المنصرم ضمن زيارة الوزير الأول السيد عبد المالك سلال إلى الولاية حيث دخل هذا المشروع إجراءات المنح. وينتظر أن تساهم هذه المشاريع إلى جانب 4 آلاف سكن تساهمي الجاري إنجازها بالمدينة -يشير ذات المسؤول- في التخفيف من حدة الطلب المسجل على السكنات بعاصمة

الولاية.

 وكانت مدينة باتنة قد شهدت توزيع حصة هامة من السكنات الإجتماعية ذات الطابع لعمومي الإيجاري الصائفة المنصرمة قدرت بـ 1849 سكنا بحملة 3 ينتظر ترحيل المستفيدين إليها قبل نهاية عام 2013 عندما تستكمل أشغال ربطها بالشبكات.

 

 

من نفس القسم محلي