محلي

عدة مشاريع مهيكلة في الأفق

ورقلة

 

 

 

 استفادت ولاية ورقلة من عدة مشاريع مهيكلة ذات الأهمية الإقتصادية والإجتماعية منها ما أطلق وأخرى في طور الإنطلاق.

 ومن شأن هذه المشاريع الكبرى أن تعطي دفعا قويا لمسار تطوير حركة التنمية بالولاية كما أوضح والي الولاية علي بوقرة في لقاء جمعه مع المنتخبين المحليين وممثلي المجتمع المدني.

 وتوجد من بين هذه العمليات المستقبلية الكبرى مشروع المدينة الجديدة لحاسي مسعود وترامواي مدينة ورقلة والمنطقة الصناعية الجديدة بحاسي بن عبد الله و9 محطات تحلية المياه الصالحة للشرب بكل من ورقلة وتقرت وكذا مشروع المستشفى الجامعي بعاصمة الولاية، حيث أكد رئيس الهيئة التنفيذية في هذا الصدد على ضرورة احترام آجال الإنجاز.

 وعلى صعيد آخر أعلن ذات المسؤول خلال هذا اللقاء أن 800 شاب بطال سيستفيدون قبل حلول شهر رمضان القادم من عقود الإمتياز الفلاحي بمساحة إجمالية تتراوح ما بين 4.000 إلى 10.000 هكتار في إطار توفير مناصب الشغل بقطاع الفلاحة.

 وجرى في وقت سابق 102 قرار استفادة لمستثمرين شباب في المجال الفلاحي ضمن صيغة الامتياز الفلاحي كما ذكر ذات المسؤول.

وفيما يتعلق بمشاريع قطاع الأشغال العمومية فإنه يرتقب استلام قبل نهاية 2013 مسافة 90 كلم من مشروع الطريق الوطني المزدوج الرابط بين ولايتي ورقلة وغرداية ومشروع الطريق الوطني رقم 3 المزدوج الرابط بين ورقلة وتقرت حيث تصل القيمة المالية الإجمالية لمشاريع الطرقات المزدوجة بالولاية إلى 7.6 مليار دج - كما أضاف ذات المسؤول.


من نفس القسم محلي