محلي

45 من المائة من قيمة الميزانية الإضافية للولاية تخصص لتأهيل المحيط

عنابة

 

 

 خصصت نسبة تفوق الـ 45 من المائة من قيمة الاعتمادات المالية الموجهة للتجهيز والاستثمار ضمن الميزانية الإضافية لولاية عنابة لسنة 2013 لتمويل عمليات تأهيل المحيط عبر البلديات الـ 12 للولاية.

 وتمثل هذه النسبة غلافا ماليا إجماليا يفوق 120 مليون دج توجه لتجهيز مصالح التنظيف بالبلديات بالعتاد والمعدات الخاصة بمعالجة النفايات ورفعها وتأهيل المحيط العام لحياة السكان عبر التجمعات السكنية لمجموع البلديات.

ويرتقب في هذا الإطار اقتناء أكثر من 30 شاحنة كابسة لجمع النفايات ورفع القمامة ونقلها بالإضافة إلى شاحنات الكنس الميكانيكي وكاسحات الثلوج وأخرى للحفر وجهر المجاري المائية التي تقطع الفضاءات الحضرية وشبه الحضرية لمجموع البلديات.

 وستستفيد بلدية عنابة التي ترمي وحدها يوميا ما يقارب 300 طن من النفايات المنزلية في إطار هذه العملية بـ 11 تجهيزا وعتادا موجها لتأهيل عمليات التكفل بمعالجة النفايات وتسييرها وتنظيف المحيط.

وسيمكن هذا المستوى من التجهيز عاصمة الولاية عنابة من تدارك العجز الكبير الذي تسجله على مستوى رفع القمامة اليومية عبر الأحياء السكنية خاصة أن أزيد من 50 من حظيرتها الحالية الموجهة لجمع ورفع القمامة اليومية توجد في حالة عطب.

 وتحسبا لإضفاء محيط نظيف خلال الموسم الصيفي الجاري خصص المجلس الشعبي لولاية عنابة غلافا ماليا بقيمة 22 مليون دج من نفقات التسيير المدرجة للميزانية الإضافية لسنة 2013 لتمويل عمليات كراء شاحنات ومعدات لتنظيف المحيط وتهيئته طيلة موسم الاصطياف.

 وتفوق القيمة الإجمالية للميزانية الإضافية لولاية عنابة للسنة الجارية 399 مليون د.ج.


من نفس القسم محلي