محلي

ترحيل عشرات العائلات إلى بئر الجير

وهران

 

 

تنفست عائلات منطقة حسيان الطوال التابعة لبلدية قديل الواقعة شرق ولاية وهران الصعداء بعد الإفراج عن قائمة المستفيدين من السكنات الاجتماعية والتي تمخضت عن عدة عمليات مراقبة للملفات قامت بها لجنة السكن للمتابعة والتدقيق.

وفي هذا السياق تم ترحيل 105 عائلات من الحي القصديري لمنطقة حسيان الطوال صبيحة يوم الخميس الفارط نحو السكنات الجديدة ببئر الجير إذ أعرب المواطنون عن فرحتهم الكبيرة بعد معاناة دامت أكثر من 14 سنة خلت وهم يعانقون أسقف الزنك ويتكبدون مرارة العيش في البيوت القصديرية وبفضل مجهودات الجهات المسؤولة عن تسيير الولاية ها هم اليوم يقاطعون المأساة ويلتحقون بسكنات لائقة تقيهم من حرارة الشمس اللافحة وبرودة الطقس في الشتاء. عملية الترحيل تمت في ظروف عادية وسط الأهازيج والزغاريد التي صنعتها النسوة والرجال هناك تعبيرا عن فرحتهم الكبيرة.

 غير بعيد عن الموضوع أكدت السلطات الولائية على أن عمليات الترحيل التي ستمس سكان البنايات الهشة والقصديرية ستتواصل إلى غاية شهر ديسمبر القادم على أن تختم العملية قبل السنة الجديدة 2014 بغية القضاء على مظاهر البداوة والهشاشة التي طبعت الباهية سنوات خلت وتحسين صورتها في حوض البحر الأبيض المتوسط خاصة أنها مرشحة لتكون عاصمة الأنتربول خلال الألفية القادمة لمكانتها المرموقة في حوض البحر الأبيض المتوسط.


من نفس القسم محلي