محلي

15 حافلة جديدة ستدعم قريبا مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري

الوادي

 

 

 ستتدعم المؤسسة الوطنية للنقل الحضري وشبه الحضري بولاية الوادي قريبا بـ 15 حافلة جديدة بقدرة استيعاب 100 مقعد.

 وترمي هذه العملية إلى رفع قدرات وسائل النقل بحظيرة المؤسسة التي سيقفز عدد الحافلات بها إلى 30 وسيلة نقل بعد استلام هذا العدد المرتقب من الحافلات الجديدة.

 وسيسمح أسطول الحافلات الجديد بفتح 7 خطوط حضرية جديدة التي ستضاف إلى الخطوط الحضرية الثلاث المستغلة حاليا.

 وأشار ذات المسؤول إلى أنه سيتم ولأول مرة منذ بداية نشاط المؤسسة في مارس 2013 فتح خطوط شبه حضرية التي توفر خدمات النقل لسكان البلديات المجاورة لعاصمة الولاية التي تبعد بمسافات ما بين 10 إلى 30 كلم.

 وبهذا ستغطي خدمات النقل التي توفرها المؤسسة الوطنية للنقل الحضري والشبه حضري 19 بلدية على مستوى الولاية وهو ما يمثل حوالي 60 بالمائة من العدد الإجمالي للبلديات بعد أن كانت خدماتها مقتصرة على بلديتين فقط.

 وستسمح عملية تدعيم المؤسسة بحافلات نقل جديدة بتوفير 80 منصب عمل جديد لفائدة الشباب البطال الذين سيتم توجيههم أساسا للعمل بورشات الصيانة.

 كما ستوفر وسائل النقل المرتقبة 50.000 مقعدا يوميا بطاقة إستيعاب للمسافرين تصل إلى 35.000 راكبا بنسبة تغطية تتراوح بين 55 و70 من المائة.

 وأكد ذات المتحدث أن الإجراءات جارية لتمكين إدارة المؤسسة قانونيا من استحداث مرافق جديدة لتسهيل حركية نشاطها تتمثل أساسا في إنشاء مواقف مغطاة للحافلات وورشات لصيانتها ومحطة غسل وتشحيم إلى جانب تهيئة وترميم مقر المؤسسة الذي ستنطلق به أشغال الإنجاز قريبا.


من نفس القسم محلي