محلي

سكان الجديدة بقمار يطالبون بفتح خط نقل

الوادي

 

تشتكي العائلات القاطنة بمنطقة الجديدة وأميه صالح ببلدية قمار بالوادي من انعدام النقل، الأمر الذي أصبح يؤرق سكان المنطقة الفلاحية ويضطرهم إلى التنقل عن طريق وسائل بدائية أو توقيف السيارات العابرة للمنطقة المذكورة.

وأوضح سكان القرية أن وضعية تنقلهم من القرية نحو مقر بلدية قمار، أصبحت تشكّل حالة من القلق والاستياء، وتضطرهم إلى التنقل عن طريق الحمير والبغال وتوقيف السيارات العابرة للمنطقة. 

كما أبدى في السياق ذاته، أولياء التلاميذ بالمنطقة قلقهم على سلامة أبنائهم من خلال تنقلهم لمسافات كبيرة عبر السيارات العابرة لقريتهم، في ظل غياب وسائل النقل. وأضاف هؤلاء السكان أنه ورغم المكانة التي تحتلها المنطقة من الناحية الاقتصادية والتنموية فقد ظلت هذه الأخيرة - حسب تصريحات السكان - معزولة عن وسط مدينة قمار خاصة من ناحية توفير وسائل النقل.

وقد طالب سكان المنطقة المصالح المعنية ضرورة التدخل لحل المشكل المطروح وتوفير النقل خاصة وأنهم بحاجة 

يشتكي سكان حي 08 ماي الجديد ببلدية الوادي من انعدام خطوط الهاتف الثابت بحيّهم رغم توفّره على عدّة مؤسسات عمومية وخاصة التربوية منها. وحسب كلام سكان الحي، فإن الوضع المذكور كان له سلبيات كبيرة على الطلبة الجامعيين والثانويين على وجه الخصوص، والذين تعذّر عليهم فتح خطوط الأنترنت ودخول عالم الشبكة العنكبوتية التي أضحت الفضاء العلمي الكبير المستغل من طرف شريحة الشباب المثقف. وطالب السكان السلطات الوصية ضرورة التحرك قصد منح حيهم شبكة هاتفية وتسهيل مهمة فتح خطوط أنترنت للشباب.

وأوضح بشأنه مسؤول اتصالات الجزائر بأن الإستعدادات جارية لتنفيذ هذا المطلب.


من نفس القسم محلي