دولي

انهيارات جديدة في القرمي بالقدس المحتلة

مع تواصل الحفريات الإسرائيلية

 

وقعت انهيارات جديدة في أحد المنازل الواقعة بحي القرمي بالقدس القديمة، بسبب الحفريات الاسرائيلية المتواصلة أسفل الحي التاريخي.

حيث يقول شاهد عيان فارس السلايمة إن انهياراً جديدا وقع الليلة الماضية، في سقف منزله الكائن بحي القرمي، في القدس القديمة. مشيراً إلى أن المنزل يأوي 11 فردا معظمهم من الأطفال. من جانبه، استنكر الناطق باسم أهالي الحي نسيم القدومي إهمال بلدية الاحتلال ولجان الاعمار الفلسطينية لعدم إيجاد حلول سريعة لسكان حي القرمي، المهددة منازلهم بالانهيار الكامل، رغم المناشدات من قبل الاهالي، نافياً وجود أعمال الترميم المناسبة للحي. وأشار المواطن أبو أشرف دعاس إلى تواصل أعمال الحفريات الاسرائيلية أسفل حي القرمي، رغم الانهيارات والتشققات، لافتاً إلى إهمال شركة المياه الاسرائيلية "جيحون" لترميم الأنابيب والتمديدات أسفل الحي.

وكان موظفو بلدية القدس الاحتلالية "قسم المباني الخطرة" بتاريخ 17 سبتمبر قاموا بتوزيع اخطارات اخلاء لـ20 عائلة من حي القرمي بالقدس القديمة، بحجة "خطورة الأبنية"، بعد أسبوع من حدوث انهيارات وتشققات واسعة في عدد من المباني والشقق السكنية في الحي.

يذكر أن معظم سكان حي القرمي هجروا منازلهم إلى أزقة الشوارع بعد حودث انهيارات وتصدعات في جدران العديد من منازل الحي نتيجة الحفريات المتواصلة التي تجريها سلطات الاحتلال أسفل البلدة القديمة، في حين طالبت بلدية الاحتلال في القدس سكان هذه المنازل بإخلائها بزعم خشيتها على حياتهم. 

وكالات

من نفس القسم دولي