محلي

قاطنو أحياء مركز أولاد بلحاج ينتظرون تحسين إطارهم المعيشي

السحاولة بالعاصمة

 

رفع سكان أحياء مركز أولاد بلحاج ببلدية السحاولة انشغالاتهم المتراكمة لسنوات طويلة من خلال بخصوص جملة من المشاكل التي لا تزال عالقة والمتمثلة أساسا في انعدام أدنى المتطلبات الضرورية التي يحتاج إليها المواطنين، فانعدام الهياكل الضرورية بما فيها اهتراء الطرق، حيث وبمجرد تساقط بعض الأمطار تتكون برك مائية من مختلف الأحجام تتسبب في قطع الطريق أمام المواطنين، فالأمر أصبح هاجسا لطالما أرهقهم حسب تعبير سكان الحي. وحسب تصريح أحد المواطنين، فإن معاناتهم لا تزال متواصلة جراء مشكل السير والنقل بالحي فالسيارات تجد صعوبة كبيرة في دخولها وخروجها من هذا الأخير، خاصة بالنسبة لأصحاب الحافلات وهو ما أدى إلى امتناع بعض الناقلين عن العمل باتجاه هذا الحي.

ليبقى سكان حي المقام الجميل ضمن الأحياء المنسية بالبلدية طالبين التفاتة من السلطات المحلية للتدخل الفوري والتعامل بجدية مع جملة المطالب والانشغالات التي رفعوها والمتعلقة أساسا بمطلب إنصافهم وإخراجهم وإدراج حيهم ضمن مشاريع التهيئة.

عمال وتلاميذ الحي يعانون نقص النقل

مشاكل الحي لا تنتهي عند هذا الحد للتفاقم إلى معاناة السكان والتلاميذ المتواصلة منذ سنوات عديدة، جراء نقص النقل، الذي بات مشكلا حقيقيا وهاجسا يحول دون اللحاق بمقاعد الدراسة والعمل في كثير من الأوقات.

 وبهذا الصدد كشف أغلب متمدرسي الحي عن استيائهم من الوضعية الصعبة التي يعيشونها كل يوم ما يؤثر على تحصيلهم الدراسي ومستقبلهم التعليمي، بسبب المشكل المذكور سابقا والمتمثل في نقص النقل العمومي. هذا الأخير وإن وجد فإنه يكون في طريق الإياب دون الذهاب أي أثناء عودتهم من الدراسة ـ حسب تصريحات معظمهم- كما تزداد معاناتهم حدة في فصل الشتاء، حيث يصعب التنقل إلى المناطق المذكورة سابقا، لقلة خطوط النقل، حسب شهادة تلاميذ المنطقة، الذين أكدوا لنا صعوبة التنقل إلى المؤسسات التعليمية من خلال عجزهم عن الظفر بمقعد في الحافلة حتى وإن كان وقوفا في الفترة الصباحية أثناء ذهابهم إلى المدرسة، فيما يستحيل عليهم العودة في الفترة المسائية بحكم انعدام وسائل النقل.


من نفس القسم محلي