دولي

سنقود حملة واسعة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة

القيادي في حركة حماس خليل الحية

 

أكد خليل الحية النائب في المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس أن حركته ستقود حملة واسعة لفك الحصار عن قطاع غزة في الداخل والخارج. 

وقال الحية خلال لقاء سياسي عقدته وزارة الداخلية لنحو 900 ضابط من مناطق المحافظة الوسطى: "الحملة الواسعة لفك الحصار ستشتمل على مظاهرات وفعاليات وحركة دبلوماسية ومسيرات في الداخل والخارج وسنحرك كل الإمكانيات لكسر الحصار عن القطاع". 

وتقدّم اللقاء وزير الداخلية فتحي حماد وبحضور اللواء ناصر مصلح عميد كلية الشرطة وكمال تربان عميد أكاديمية فلسطين للعلوم الأمنية وعدد من قادة الأجهزة الأمنية والإدارات الشرطية في المحافظة الوسطى والقيادي في حركة حماس موسى السماك ورئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان. 

وأشار خليل الحية إلى أن الحكومة الفلسطينية أطلقت العنان لفك الحصار عن غزة بكل الطرق والإمكانيات، مؤكداً أن الحصار لن يطول . وأضاف: "أمام مشروعنا المقاوم سنصبر على الحصار ونواجهه، و لن نستسلم فإما أن نستشهد أو ننتصر"، لافتاً إلى أن سياسة الحصار والتجويع لا يمكن أن تُضيق على الشعب الفلسطيني.  وجدد القيادي الحمساوي تأكيده على سياسة حركة حماس الرامية إلى مواجهة الحصار والوقوف أمامه بكل وضوح، مستطرداً "لا استسلام للحصار وسنطرق كل الأبواب لكسره" .

من جهته استعرض وزير الداخلية حماد إنجازات وزارته خلال الفترة السابقة، مشيرا إلى التطور الكبير على مستوى الوزارة بكافة أجهزتها وإداراتها . وقال حماد "عزمنا على حماية الجبهة الداخلية ومواجهة كل من يحاول أن يُدمر أو يُفكر أو تسول له نفسه بتدمير قلعة الصمود في غزة"، منبها إلى ملاحقة الوزارة باستمرار للمجرمين والخونة والعملاء. 

وكالات

من نفس القسم دولي