دولي

وزارة الأوقاف برام الله تحتجز جوازات بعثة حجاج غزة

تتكرر كل موسم حج

 

كشف وزير الأوقاف والشئون الدينيةفي الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل رضوان أن أوقاف سلطة رام الله تحتجز جوازات أعضاء البعثة الإعلامية والطبية والإدارية والوعظية, والتي تعد الجهة المسئولة عن تنظيم موسم الحج.

واستهجن رضوان، هذا التصرف ووصفه باللامسئول لتأثيره بشكل سلبي على سير موسم الحج لهذا العام، مشيراً إلى استمرار التواصل مع الجهات الرسمية لتجاوز هذه الأزمة.

من جهته أوضح عادل صوالحة، مدير دائرة الحج في وزارة الاوقاف والشئون الدينية، أن الوزارة أكملت كل التجهيزات الخاصة بموسم الحج، حيث أرسلت الحافلات إلى أماكن التجمع الموزعة على محافظات قطاع غزة، ومن ثم توجهت إلى معبر رفح بانتظار اجتياز بوابة معبر رفح. وبين صوالحة أن الوزارة استكملت التجهيزات في معبر رفح، مبيناً إرسالها جوازات 760 حاجاً إلى المعبر وختمها وإرسالها الي الجانب المصري. وفيما يتعلق بتسهيلات الجانب المصري للحجاج، قال صوالحة : "هناك وعودات مقدمة من الجانب المصري بتسهيل وصول الحجاج إلى مطار القاهرة وإرسال الجوازات قبل يوم من السفر إلى الجانب المصري، حتى يتم ختمها وتجهيزها مسبقاً".

للإشارة فإن أن معبر رفح فتح أبوابه أمس، وسيبقى مفتوحاً اليوم وغدا الجمعة، لتسهيل خروج حجاج بيت الله الحرام من قطاع غزة ، وفق ما أخبر به الجانب المصري رئيس الوزراء إسماعيل هنية. 

ق .د

من نفس القسم دولي