دولي

قوات الاحتلال تقتل فلسيطينا و تقتحم منزلا وتعتدي على ساكنيه

فيما تتواصل اعتداءات المتطرفون الاسرائيليون

 

 

قال مسؤولون فلسطينيون ان جنودا اسرائيليين قتلوا بالرصاص فلسطينيا قرب السياج الحدودي بين اسرائيل وقطاع غزة الاثنين. وقالت حركة حماس ان اسرائيل اعتقلت فلسطينيا ثانيا. ورغم التوتر على الحدود بين غزة وإسرائيل إلا انها ظلت هادئة الى حد كبير في الشهور القليلة الماضية.

في سياق أخر اقتحمت شرطة الاحتلال مرفقة بمجموعة من الكلاب البوليسية الليلة ما قبل الماضية، منزل المواطن خليل العباسي ، في شارع عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بحجة البحث عن أسلحة. وأفاد مركز المعلومات لوادي حلوة بسلوان، بأن قوات الاحتلال فتشت غرف المنزل، واعتلت سطح المنزل وفتشته بمعاونة الكلاب، وأتلفت بعض محتويات المنزل وقال المواطن العباسي، إن قوات الاحتلال أجبرت أفراد الأسرة على الخروج من المنزل للشروع بعملية التنفيش.

من جهة أخرى أقدم متطرفون يهود، فجر يوم أمس الثلاثاء، على ثقب إطارات لـخمس سيارات لمقدسيين كانت متوقفة امام منازل أصحابها عند مدخل بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة. وقال شهود عيان أن مستوطنون متطرفون اقدموا فجر اليوم على ثقب 5 سيارات فلسطينية كانت متوقفة عند مدخل سلوان وخطوا شعارات عنصرية معادية للعرب وشعار "دفع الثمن". مشيرين ان شرطة الاحتلال حضرت وفتحت تحقيق في هذا الاعتداء. 

وكان متطرفون يهود الحقوا يوم الأحد الماضي أضرارا في الهيكل الخارجي ل 8 سيارات مملوكة لمقدسيين في حي الشيخ جراح وجرى اعتقال اثنين من المعتدين. وفي نفس اليوم، أقدم متطرفون يهودعلى تحطيم شواهد 15 قبرا تتبع للكنيسة المسيحية الإنجيلية في جبل النبي داود. وذكرت شرطة الاحتلال انها اعتقلتهم اربعة من طلاب احدى المدارس الدينية اليهودية المتطرفة بعد ان ضبطتهم متلبسين وهم يحطمون شواهد 15 قبرا في مقبرة الروم الاورثوذكس على جبل النبي داود. 

من جهته استنكر القيادي بحركة حماس  عزت الرشق اعتداء عصابات المتطرّفين الإسرائيليين على المقابر في منطقة مسجد النبي داوود. وقال الرشق أن هذه الاعتداءات تعتبر ضد الأعراف الإنسانية وضد الشرائع السماوية.

إ: عبد الوهاب. ب


من نفس القسم دولي