دولي

سفر الدفعة الأولى من الحجاج يكون غدا

حسب وزير الأوقاف الفلسطيني

 

أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية "إسماعيل رضوان" أن الدفعة الأولى والثانية من حجاج بيت الله الحرام ستنطلق فجر يوم الخميس من مطار القاهرة الدولي باتجاه الديار المقدسة، على أن يكون سفر الدفعة الثالثة يوم الجمعة.

وقال رضوان: : "الدفعة الأولى تم تجميعها على أن  يتم تجهيز أمور سفرهم صبيحة اليوم الأربعاء حتى تنطلق الدفعة الأولى والثانية يوم الخميس والثالثة يوم الجمعة". وأضاف رضوان: "سيسافر في كل يوم 760 حاج وحاجة عبر معبر رفح وصولاً إلى مطار القاهرة، والانطلاق من مطار القاهرة الساعة الحادية عشر ليلاً للطائرة الأولى والطائرة الثانية الساعة الرابعة فجراً والطائرة الثالثة الساعة الثالثة صباحاً". وأوضح أن وزراته شكلت لجان مختصة لاستقبال وتوديع الحجاج، حيث أن أماكن تجمعهم في الشمال وغزة والوسطى والجنوب وصولاً إلى لجنة توديع الحجاج في معبر رفح وقمنا بتشكيل غرفة عمليات في معبر رفح من وزارة الأوقاف لتسهيل سفر الحجاج ومعالجة أي اشكاليات طارئة وتقديم الخدمات إلى حجاج بيت الله الحرام. ولفت وزير الأوقاف أن وزارته ستكون على رأس المودعين للحجاج الليلة وكل ليلة، للاطمئنان على تسهيل سفرهم. وبين رضوان أنهم أرسلوا كافة الجوازات للجانب المصري اليوم حسب طلبه وصولاً إلى تسهيل سفرهم للحج إلى بيت الله الحرام. وقال: "وصلت اللجنة الإدارية التحضيرية للحج إلى المملكة العربية السعودية حيث ستكون لجنة المطار ولجنة التسكين في مكة جاهزتان لاستقبال الحجاج بإذن الله تعالى

وحول قائمة المهددين ألـ93 من الحجاج التي كشفتها الحكومة الفلسطينية، قال رضوان: "قمنا بالاتصال بالجانب المصري، وأكد لنا على عدم منع أي من الحجاج. وكذلك نطمئن الحجاج بضرورة سفرهم جميعاً إلى بيت الله الحرام".

وأضاف: "هذه عبادة وهذا نسك لا يمكن لأحد أن يعمل على تعطيل مسيرة الحج إلى بيت الله الحرام. له قداسة وله مكانة ونحن نتوقع من الجميع احترام هذه القداسة وهذه المكانة للحجاج". 

وكالات

 

من نفس القسم دولي