دولي

نحتاج لـ600 ألف لتر وقود شهريًا في غزة

وزير الحكم المحلي محمد الفرا

 

 

قال وزير الحكم المحلي محمد الفرا إن البلديات في قطاع غزة تحتاج إلى الوقود لثلاثة أمور مهمة وهي خدمة المياه، ومضخات الصرف الصحي، وأسطول سيارات البلديات الخاصة بجمع النفايات المنتشرة في القطاع، مضيفاً "نحن بحاجة إلى 600 ألف لتر وقود شهرياً".

جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي بالمجلس التشريعي لوزير الحكم المحلي، وذلك بحضور رئيس اللجنة النائب إسماعيل الأشقر وأعضاء اللجنة كل من النائب مروان أبو راس والنائب يونس أبو دقة.

وفيما يتعلق بموضوع النظافة بين الوزير الفرا أنه ملف كبير وتابع "قمنا بعمل حملة خلال الفترة السابقة وكانت هدفها تثقيفي لجميع فئات الشعب ونعمل على تحويل النظافة إلى سلوك يومي لدي الأفراد".

أما فيما يتعلق بدور الوزارة في الإشراف على المشاريع التي تقوم بها البلديات أوضح "في شهر مايو الماضي شكلنا وحدة المشاريع لوضع دليل أولويات المشاريع لوضع الخطط الإستراتيجية لتعمل من خلالها البلديات المختلفة".

بدوره، طالب النائب الأشقر استمرار حملات التوعية فيما يتعلق بالنظافة من خلال المدارس في قطاع غزة وكذلك لجان الأحياء المختلفة، كما اقترح تنظيم ورشة عمل من الأوقاف والتعليم والتشريعي والحكم المحلي والجهات المعنية لوضع خطط عمل من أجل إنجاح حملة النظافة، وأوصى المجتمعون البلديات لتهيئة مناخ ملائم للنظافة من خلال وضع حاويات بشكل كاف في الأماكن العامة.

من ناحيته تقدم النائب مروان ابو راس باقتراح تنظيم ورشة عمل تضم المجلس التشريعي ووزارة الحكم المحلي ورؤساء البلديات للتعريف بمخاطر أزمة الوقود على البيئة والسكان وتداعياتها على عمل البلديات والأثار السلبية لذلك، ولتوضيح الأثار الناجمة عن توقف عمل آليات وسيارات البلديات وخاصة تلك التي تقوم بجمع النفايات وترحيلها.

إ: ايمن. ص

من نفس القسم دولي