دولي

الاحتلال يقتحم بلدة بيتا بنابلس ومواجهات عنيفة

وسط إطلاق كثيف للقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع

 

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد باقتحام بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة وسط إطلاق كثيف للقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، وقالت مصادر محلية إن عددا كبيرا من الدوريات وناقلات الجند اقتحمت البلدة في تمام الساعة العاشرة من مساء الأحد بصورة مفاجئة من المنطقتين الغربية والشمالية، وأطلقت عشرات القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، إضافة إلى إطلاق القنابل المضيئة بحثا عن شبان قاموا برشق الجنود بالحجارة.

ودارت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الإحتلال في الحارة الفوقا من البلدة ومنطقة الحاووز، حيث أقدم اشبان على إغلاق الطرق أمام الدوريات ومنعها من التقدم في الحارة الشرقية من البلدة.

وأفاد شهود عيان من داخل البلدة أن تعزيزات إضافية وصلت البلدة، بعد قيام عدد من الشبان بمحاصرة مجموعة من الجنود ورشقهم بالحجارة، ما استدعى إطلاق القنابل الصوتية بكثافة على شكل انفجارات متتالية الأمر الذي سبب الهلع في صفوف المواطنين.

إلى ذلك أقامت قوات الإحتلال عدد من الحواجز على الطريق المؤدي لمدينة نابلس ومنعت المواطنين من الخروج والدخول إلى البلدة، كما نصبت حاجزا عسكريا في منطقة الجسر وشرعت بالتدقيق في هويات المواطنين، إضافة إلى إغلاقها للطريق الشرقي المؤدي للبلدة عقربا. 

إ: أحسن. ز

من نفس القسم دولي