محلي

سكان حي البركة يطالبون بتوفير الإنارة العمومية

براقي بالعاصمة

 

طالب سكان حي البركة ببلدية براقي السلطات المحلية بتوفير الإنارة العمومية التي تغيب في حيهم، وهذا للتمكن من التنقل في المساء خاصة أن عدم توفرها شل تنقلات المواطنين.

المشكل ذاته يواجهه بعض التجار الذين صرحوا بأن عدد الذين يزاولون نشاطهم التجاري في حي البركة يقدر بـ 25 تاجرا يطالبون السلطات المحلية على غرار بقية السكان بالإنارة العمومية، خاصة أن انعدامها دفع بهم إلى غلق محلاتهم باكرا قبل حلول الظلام.

حيث يضطر الباعة إلى غلق محلاتهم في حدود الساعة الخامسة أو السادسة مساء، فيما يلجأ البعض الآخر إلى استعمال الشموع لفترة، حتى يتمكن من تلبية طلبات سكان الحي، وعلى وجه الخصوص في فترة خروج العمال من أشغالهم مساء.

هذا وأكد سكان الحي أيضا بأن عدم توفر الإنارة العمومية بحيهم قد شل تحركاتهم آخر المساء، خاصة بالنسبة لمن يتوجهون إلى المساجد للصلاة، المشكل ذاته يواجه السكان الراغبين في التنقل إلى المستشفيات وفي الحالات الاستعجالية. هذا دون أن ننسى بأن انعدام الإنارة أيضا شجع على تفشي الصوصية والآفات الاجتماعية من قبل المنحرفين بذات الحي، وهو ما زاد من استياء المواطنين.

وفي ردها على هذا الانشغال أكدت البلدية بأن أشغال الإنارة ستنطلق في غضون هذه الأيام بحي البركة. وفي أحياء مجاورة أخرى وفقا لما أدلى به محمد قطاف نائب رئيس بلدية براقي مكلف بالشؤون الاجتماعية.

من نفس القسم محلي