دولي

فتح معبر رفح الأربعاء المقبل للحجاج فقط

 

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن الدفعة الأولى من حجاج قطاع غزة ستغادر الأربعاء المقبل الثاني من شهر أكتوبر عبر معبر رفح البري، مشيرة إلى أن المعبر سيفتح على مدار ثلاثة أيام لسفر جميع الحجاج.

وقال وكيل الوزارة حسن الصيفي، الأربعاء: "إن حجاج القطاع سيغادرون معبر رفح متوجهين إلى مطار القاهرة الدولي، ومن ثم إلى مطار جدة".

وأشار الصيفي إلى أن عدد حجاج القطاع يصل عددهم 2003 حاج، معربًا عن أمله أن تسير الأمور كما هو مخطط لها، وعدم حدوث أي إشكاليات أو عقبات قد تعيق تسيير رحلات الحج لهذا العام.

وفي سياق متصل، قالت مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى برام الله الأربعاء إن مكرمة خادم الحرمين الشريفين لحج ذوي الشهداء لهذا العام تأتي بشروط خاصة، "في العادة يتم مناقشة كافة التفاصيل من خلال اللجنة المشتركة بين قطاع غزة والضفة وتوضع المعايير ومن ثم يتم تنفيذ هذه المعايير". حسب الصيفي.

وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح، وسط تفاقم معاناة المواطنين الذين يحتاجون للسفر بصورةٍ ملحة يومًا بعد يوم، لا سيما المرضى والطلبة والحالات الإنسانية.

ويشهد المعبر هذا الحال منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي حيث شدد الجانب المصري من حصاره لغزة بإغلاق معبر رفح وهدم الأنفاق.

ق. د

من نفس القسم دولي