محلي

تخصيص أزيد من 1.440 منصب تكويني جديد

إيليزي

 

 

 خصص 1.445 منصب تكويني برسم الدخول المهني الجديد (أكتوبر 2013) بولاية إيليزي وتتوزع هذه المناصب على التكوين الإقامي (750) والتمهين (315) والتكوين التأهيلي (140) والدروس المسائية (100) والمرأة الماكثة بالبيت وفي الوسط الريفي (80) بالإضافة 60 منصبا تكوينيا موجه لفائدة ذوي الإحتياجات الخاصة

 وجرى إحصاء 19 تخصصا في نمط التكوين الإقامي وعدد من التخصصات المختلفة ذات الصلة بمتطلبات سوق الشغل المحلية وفق الإتفاقيات التي أبرمها القطاع مع شركاء اقتصاديين وهيئات إدارية كما أضاف ذات المسؤول.

 وقد بلغ عدد المسجلين عبر مختلف المؤسسات التكوينية بالولاية إلى غاية منتصف سبتمبر الجاري نحو 920 مسجلا جديدا في مختلف التخصصات والأنماط حيث يتوقع ارتفاع في عددهم خلال الأسابيع القادمة.

  وبخصوص التأطير  ينتظر أن يتدعم طاقم المكونين بفتح 29 منصبا ماليا جديدا برسم السنة الجارية حسب ذات المصدر.

 ويتوفر قطاع التكوين والتعليم المهنيين بإيليزي على 98 أستاذا منهم 26 مكونا رتبة أولى من حاملي شهادة الليسانس و19 آخر من الرتبة الثانية من حاملي شهادة مهندس دولة و53 مكونا من حاملي شهادة تقني سامي أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية.

  وكان والي ولاية إيليزي السيد علي ماضوي قد دعا خلال لقاء نظم مؤخرا لمتابعة ظروف التحضير للموسم التكويني الجديد المجالس الشعبية البلدية إلى المساهمة الفعالة في توجيه ومرافقة الشباب الراغبين في التوجه نحو مؤسسات القطاع، مبرزا في نفس الوقت دور الحركة الجمعوية في هذا المجال بما يسمح بتمكينهم من استغلال فرص التكوين التي توفرها السلطات العمومية.

 وشدد ذات المسؤول بالمناسبة على ضرورة تفعيل التكوين والتمهين في المناطق النائية من خلال توسيع دائرة التخصصات من أجل تطوير المهارات والقدرات لدى قاطني هذه المناطق النائية.

  يذكر أن قطاع التكوين والتعليم المهنيين بإيليزي الذي يحتوي على ستة مراكز للتكوين بالإضافة إلى معهد متخصص بمدينة جانت سيستلم برسم هذه الدورة عدد من المنشآت التكوينية الجديدة.

  وتتمثل هذه الهياكل المرتقبة في داخلية بطاقة 60 سريرا بمركز التكوين المهني بجانت وثلاث ورشات بذات المركز إلى جانب استلام عدة عمليات تخص ترميم وتأهيل مراكز تكوينية عبر البلديات الستة للولاية كما ذكر مدري القطاع.

 

من نفس القسم محلي