محلي

جامعة ستتدعم مستقبلا بفتح معهد وطني لعلوم الفلاحة

تبسة

 

 

 سيتم في جامعة تبسة "قريبا" بفتح معهد وطني لعلوم الفلاحة وذلك قصد تدعيم وإثراء البرنامج البيداغوجي  وستنطلق أشغال إنجاز هذه المنشأة الجامعية الجديدة مطلع السنة المقبلة وذلك على مستوى بلدية الشريعة (40 كلم جنوب عاصمة الولاية) وهي منطقة ذات طبيعة فلاحية ورعوية بالدرجة الأولى.

 وإلى جانب ذلك تم خلال السنة الجامعية الحالية فتح شعبتين جديدتين تخصان اللغة الانجليزية والتربية البدنية والرياضية وذلك في إطار توسيع النشاطات البيداغوجية بجامعة تبسة.

 من جهة أخرى ذكرت نفس المصالح بأنه سيتم "نهاية عام 2013" الانطلاق في أشغال الشطر الأول من مشروع إنجاز قطب جامعي جديد بسعة 8 آلاف مقعد بيداغوجي على بعد 10 كلم شمال الولاية.

 وأشارت إلى أن هذا الشطر الأول الذي خصص له غلاف مالي برخصة برنامج مقدرة بـ 2.5 مليار د.ج في إطار البرنامج الخماسي 2010-2014 يتضمن إنجاز إقامة جامعية بـ 4 آلاف سرير وعدة هياكل بيداغوجية معدة لاستيعاب 4 آلاف طالب.

 وأضافت بأن القطب الجامعي المقبل بتبسة سيضم هياكل ومرافق تستوعب 8 آلاف مقعد بيداغوجي وإقامات جامعية بسعة 10500 سرير و4 مدرجات وعدد معتبر من المخابر وفضاءات للإعلام الآلي والانترنت إضافة إلى مكتبة مركزية وقاعة متعددة الرياضات وناديين.

 كما استفادت الجامعة من عدة برامج توسيعية لهياكلها البيداغوجية ما سمح بمضاعفة طاقة استقبالها التي انتقلت من 5 آلاف مقعد بيداغوجي إلى 15 ألف مقعد حاليا.

 وبالنسبة للموسم الجامعي 2013-2014 فقد استقبلت جامعة تبسة 14500 طالب من بينهم 4.500 مسجل جديد

 

 

 

من نفس القسم محلي