محلي

انطلاق عدة مشاريع لربط 15 تجمعا سكانيا بالغاز الطبيعي

قالمة

 

انطلقت مؤخرا بولاية قالمة عدة مشاريع لربط 15 تجمعا سكانيا عبر مختلف أنحاء الولاية بالغاز الطبيعي حسب ما علم من شركة توزيع الكهرباء والغاز.

  وتستهدف هذه العمليات التي من المنتظر أن تنتهي الأشغال بها خلال السداسي الأول من السنة المقبلة 2014 مد شبكة تقارب 186 كلم طولي من أنابيب الغاز الطبيعي مزودة بنحو 6700 نقطة ربط وتوصيلة فردية وجماعية على مستوى أحياء التجمعات السكنية والبلديات المعنية.

 وأشارت ذات المتحدثة أن هذه المشاريع التي انطلقت عملية إنجازها بداية من جويلية الماضي خصص لها غلاف مالي إجمالي بأكثر من 404 ملايين دج. وستمكن هذه العمليات آلاف المواطنين بالولاية من طي صفحة المعاناة مع قارورات الغاز خاصة في فصل الشتاء من كل سنة.

 وأضاف ذات المصدر أن أكبر المستفيدين من هذه المشاريع هم سكان منطقة حمام النبائل ذات التضاريس والظروف المناخية الصعبة من أقصى الجهة الشرقية للولاية وكذا بلدية لخزارة من الجهة الجنوبية ومعها تجمعين سكنيين كبيرين من نفس الجهة وهما شرفة أحمد وصالح سوفي التابعين إداريا على التوالي لكل من بلديتي بومهرة أحمد وبلخير.

  ويشمل البرنامج الجاري إنجازه عين احساينية وعين عمارة ورأس العقبة وسلاوة عنونة وكذا عين رقادة وبكوش أحمد وكيفان العسل ومحور الطريق الوطني رقم 20 بين قالمة وقسنطينة.

 تجدر الإشارة إلى أنه تم خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية ربط 7 تجمعات سكانية بشبكة الغاز الطبيعي تتوزع عبر بلديات وادي الزناتي وتاملوكة وعين

مخلوف ووقالمة وبوشقوف ووادي الشحم.


من نفس القسم محلي