دولي

الشيخ صلاح يُعلن عن حملة لدعم قطاع غزة

خلال فعاليات مهرجان الأقصى في خطر

 

 

أعلن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المُحتل الشيخ رائد صلاح عن حملة إغاثة لدعم أهالي قطاع غزة بالغذاء والماء والدواء حتى كسر الحصار.

وقال الشيخ صلاح خلال فعاليات مهرجان الاقصى في خطر الثامن عشر على استاد السلام في مدينة ام الفحم الجمعة، "إنه خائنٌ من خان القدس والأقصى وعودة اللاجئين وتآمر على حصار وتجويع أهالي قطاع غزة ورضي بتهويد الضفة الغربية وزراعتها بالمستوطنات".

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي لن ينجح بتقسيم المسجد الأقصى تقسيمًا زمانيًا أو مكانيًا باعتبار أن عمر الاحتلال أقصر من ذلك"، وتابع قائلا: "بقاءنا بالقدس والأقصى شرعي، أم وجود الاحتلال فلا شرعية له وإلى زوال".

وانطلقت مساء الجمعة بمشاركة عشرات الآلاف من أبناء شعبنا من الجليل والمثلث والنقب والقدس الشريف والمدن الساحلية.

من جهته، أكد نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المُحتل كمال الخطيب أن محاولات القضاء على المشروع الإسلامي والتي تقف خلفها من وصفهم بـ"عكاكيز المؤسسة الصيهونية" في دول العرب و المسلمين، لن يكتب لها الناجح مهما بلغت ذروتها.

وذكر الخطيب أن الحركة الإسلامية على مر العصور تعرضت للعديد من الهجمات الشرسة التي هدفت للقضاء عليها ومشروعها في كل دول العالم، لكنها فشلت في تحقيق ذلك.

واستشهد على حتمية النصرة للمشروع الإسلامي وسط ما يتعرض له على يد أعدائه بمقولة سيد قطب الشهيرة التي قال فيها "إن جيل زرعته يد الله لن تحصده يد البشر"، كما ذكر مقولة اربكان في ذات الصدد والتي قال فيها "إن الحركة الإسلامية كمثل شعر الوجه كلما حُلق نبت أقوى مما كان".

وشدد على أن الوعود الربانية كالتي جاءت على لسان الرسول محمد جميعهاً، تؤكد أن الإسلام وأهلة لا محال منتصرين في وجه من يعاديهم طالما زالوا صابرين على الأذى والمحن خلال مسيرتهم، وقال: "إن هذا المشروع الإسلامي من شمال الأرض إلى جنوبه سينتصر ولن يستطيعوا القضاء عليه، ولكم في غزة وميادين مصر وسوريا وبلاد أقصى المغرب وأقصى شرق أسيا مثلاً واقعياً على عدم نجاح ما يخططون له"، وأضاف مخاطباً المؤسسة الإسرائيلية " يا أيها القادة ويا أيها الحاخامات، لماذا تقودون شعبكم إلى الضياع وتشعلون حرباً دينيه ستكونون أنتك أول من يحترق بها(...)، فلا تلعبون في النار لأن الجيل الحالي أقسم أنه لن يصلي صلاته القادمة إلى في الأقصى"، وتابع "يا هؤلاء لماذا تغررون بشعبكم فلا يغرنكم تطالوا أقزامكم في سوريا ومصر، فنحن نقول أن الطريق إلى القدس ستبدأ من القاهرة ودمشق، وسيكون ذلك قريباً بأذن الله"، واستدرك "إن كنتم تظنون أن منعنا عن القدس من خلال السجن والنفي تستطيعوا أن تقيدوا هذا الشعب الذي ينوب عن الأمة فلن تحققوا حلمكم".

وهنأ الخطيب أهالي الداخل الفلسطيني المحتل لتمكنهم من الوصول إلى الأقصى والرباط فيه دفاعاً عنه في وجه المخططات الإسرائيلية الرامية لتهويده وتهجير أهله.

وتحدث في المهرجان عدد من الشخصيات الفلسطينية المؤثرة والتي لها باع طويل في الدفاع عن المسجد الأقصى والذود عنه.

وتخلل المهرجان فقرات إنشادية ألهبت حماس ألاف الجماهير المشاركة في المهرجان.

إ: عبد القادر. د

من نفس القسم دولي