محلي

2000 مقعد بيداغوجي جديد تدعم المركز الجامعي

تمنراست

 

 تدعم المركز الجامعي الحاج موسى آغ أخاموك بتمنراست بـ 2000 مقعد بيداغوجي جديد إضافة إلى فتح تخصصات جامعية برسم الدخول الجامعي الجديد (2013-2014).

 وهكذا فقد جرى استلام مجموعة من الهياكل بطاقة استيعاب إجمالية تقدر بـ 2000 مقعد بيداغوجي والتي تتمثل في 4 مدرجات جديدة ومكتبة مدعمة بـ 100 حاسوب إضافة إلى قاعتي إنترنيت تتوفر على 100 حاسوب أيضا كما أوضح مدير المركز.

 واستفاد المركز الجامعي أيضا من مخبرين للغات على أن يتم تجهيز 10 مخابر أخرى للبحث العلمي بمعدات جديدة قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري يضيف نفس المصدر. كما جرى في نفس الإطار اختيار أرضية لإنجاز 1.000 مقعد بيداغوجي آخر كما ذكر ذات المصدر.

 وسيعرف هذا الموسم الجامعي إدراج 4 تخصصات جديدة في الليسانس تتمثل في الرياضيات والبيولوجيا و العلوم السياسية والعلوم التقنية إضافة إلى 12 تخصصا في الماستر في مواد علمية مختلفة كما أضاف ذات المسؤول.

 وفي ما يخص التأطير فإن 27 أستاذا جديدا سيتم توظيفهم في هذا الموسم الجامعي مما سيرفع بذلك عدد الأساتذة إلى 140 أستاذا في شتى التخصصات الجامعية والذين يؤطرون ما مجموعه 1200 طالب.

وقد استفاد أساتذة ذات الصرح العلمي من 12 مشروع بحث من قبل الوزارة الوصية والتي سترتكز حول مجالات مرتبطة بواقع المنطقة على غرار الهجرة غير الشرعية وحماية التراث الثقافي كما ذكر ذات المسؤول.

 وأبرز مدير المركز الجامعي بتمنراست بالمناسبة أهمية التعجيل في أشغال مشروع السكنات الوظيفية الموجهة للأساتذة بحصة 120 وحدة بما يضمن استقرار الأساتذة بهذه المنطقة.


من نفس القسم محلي