دولي

سفارة السلطة بالقاهرة تتاجر بقضية الطلبة

 

 

أكدت الحكومة في غزة على أن العمل في معبر رفح البري يسير ضمن آلية منظمة تشرف عليها وزارة الداخلية بهدف تنظيم سفر المواطنين والعمل ضمن القوائم المعدة من قبلهم، مشيرة إلى أن "السفارة الفلسطينية في القاهرة تنشر الأكاذيب حول سفر الطلبة وتتاجر بمعاناتهم".

وقال الناطق باسم الحكومة م.إيهاب الغصين على صفحته الرسمية في "فيس بوك" صباح الجمعة إن هذه القوائم تراعي سفر الحالات الإنسانية من مرضى وطلبة وحملة اقامات.

وفيما يخص سفر الطلبة وتدخل السفارة الفلسطينية بالقاهرة في إرسال قوائم خاصة بذلك، وأضاف إن "فئة الطلاب مشمولة في قوائم السفر، وإن العشرات منهم يسافرون يومياً، لكن للأسف فإن السفارة عملت بشكل منفرد ودون تنسيق مع الجهات المسئولة لسفرهم".

وتابع الغصين "هذا الأمر وضع الطلبة في حالة من الإرباك فضلاً عن نشر الأكاذيب والافتراءات من قبل السفارة بمنع الطلاب من السفر والتعدي عليهم في معبر رفح، وهذا كلام عارٍ عن الصحة".

وأشار إلى أن الحكومة عملت جهدها على سفر جميع الفئات المحتاجة للسفر، لكن ما يحد من ذلك هو محدودية عدد المسافرين المسموح به من قبل السلطات المصرية وقصر ساعات العمل في معبر رفح.

وشدد الغصين على أن حكومته تعمل من خلال التواصل مع الجانب المصري على تخفيف معاناة المسافرين والضغط بهدف زيادة عددهم وتوسيع ساعات العمل، وإعطاء الأولوية للحالات الإنسانية الملحة.

ق. د

من نفس القسم دولي