دولي

نجهز جبهة وطنية ضد المفاوضات

القيادي البارز في حركة "حماس" محمود الزهار

 

 

أكد القيادي البارز في حركة "حماس" محمود الزهار أن الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين استعدتا لمشاركة حركته في التحضير لجبهة وطنية ضد المفاوضات بين السلطة والاحتلال الإسرائيلي.

وقال الزهار خلال لقائه مع ضباط وزارة الداخلية شمال قطاع غزة، إن "عباس ذهب لجولات المفاوضات رغم أن الاستيطان مستمر والقدس تُهود بشكل كبير وهناك مطالبات من وزراء إسرائيليين بإلغاء اتفاقية أوسلو".

وأشار إلى أن حركته لا تُضيع الوقت وتعمل على تدعيم المقاومة في قطاع غزة والتحضير لأي مواجهة مقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا :"مفاوضات التسوية لا فائدة تُرجي منها".

وجدد الزهار تأكيده على ضرورة تعزيز التنسيق بين حركته والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في الأراضي الفلسطينية وخاصة قطاع غزة، لافتًا إلى اللقاء الذي عقدته حماس مع حركة الجهاد لتعزيز التنسيق والتعاون في كافة المجالات السياسية والأمنية والجماهيرية.

وحول ملف المصالحة، ذكر أن حركته وضعت 5 بنود لن تتم المصالحة إلا بها وأهمها مشاركة "حماس" بمنظمة التحرير الفلسطينية وعقد الانتخابات العامة بشكل شفاف ونزيه، وقال الزهار :"مُخطئ من يظُن أن حماس ستخسر أي انتخابات مقبلة لأن مواطني قطاع غزة سيُقيمُون الوضع الأمني السابق بالحالي" . 

بدوره، أطلع وزير الداخلية بغزة فتحي حماد القيادي الزهار على عمل الوزارة ودورها في حماية الجبهة الداخلية والحفاظ على الأمن والاستقرار في غزة. 

وقال حماد إن :"الداخلية تُواصل العمل لحراسة الجبهة الداخلية وحمايتها حتى تبقى عصية على الاحتلال وشوكة في حلقه، وهي بكافة أجهزتها الأمنية وإداراتها لا تقيل ولا تستقيل متجذرون في الأرض نحرس الوطن وشعبنا". 

وشدد على أن الوزارة ستضرب بيد من حديد على كل من يُحاول العبث بأمن غزة وجبهتها الداخلية، مستطردًا "نواصل العمل والمسيرة السامية مع آمال وآلام شعبنا ونجد من المجتمع كل تعاون".

إ: ع.ب

من نفس القسم دولي