محلي

الانتهاء من تجسيد البرنامج الاستعجالي لتعزيز الشبكة الكهربائية

تيسمسيلت

 

 

 تم مؤخرا الانتهاء من تجسيد البرنامج الإستعجالي الخاص بتعزيز الشبكة الكهربائية بولاية تيسمسيلت ويتضمن هذا البرنامج إنجاز 143 محولا كهربائيا بالمناطق الحضرية لكامل بلديات الولاية بغلاف مالي يفوق 1 مليار دج.

 وسمحت هذه المنشآت منذ دخولها حيز التشغيل بتقليص بشكل كبير الإنقطاعات والاضطرابات في التموين بالطاقة الكهربائية لا سيما في فصل الصيف وفق نفس المصدر.

  وفيما يتعلق ببعض الإنقطاعات في التيار الكهربائي المسجلة بالولاية خلال شهري جويلية وأوت الماضيين أوضح السيد بنوجعفر أنها ترجع للإعتداءات على الشبكتين الباطنية والعلوية للضغط المتوسط جراء أشغال الحفر التي تقوم بها بعض المؤسسات.

  يذكر أن المنطقة تعززت خلال السنة الجارية باستلام أيضا ثلاثة محولات كهربائية كبرى بتيسمسيلت (220/60 كيلوفولط) وثنية الحد وبرج بونعامة (60/30 كيلوفولط) كلفت أكثر من 3 ملايير دج.

 وقد ساهمت هذه المنشآت الجديدة المندرجة في إطار البرنامج الاستثماري لسونلغاز للخماسي الجاري في رفع قدرات التموين بما يسمح بضمان تأمين المنطقة في هذا المجال لعدة سنوات وبالتالي تحسين الخدمة للزبائن.

 وأشار نفس المسؤول إلى أن الوحدة الولائية المذكورة هي حاليا بصدد التحضير لتجسيد برنامج استعجالي آخر خاص بسنة 2014 والرامي إلى انجاز محولات كهربائية جديدة مع تهيئة واسعة للشبكات الباطنية للضغط المتوسط والمنخفض إلى جانب انجاز خطوط كهربائية إضافية.

 وبخصوص عملية تجديد تجهيزات مركز التحويل الرئيسي القديم بعاصمة الولاية الذي رصد له مبلغ 200 مليون دج فأبرز المصدر أن المشروع يعرف وتيرة متقدمة في الإنجاز حيث يتوقع الانتهاء من تجسيده خلال الأيام القليلة المقبلة.

من نفس القسم محلي