محلي

تسجيل أزيد من 3500 متربص للالتحاق بمؤسسات التكوين المهني الدخول القادم

الجلفة

 

 تم تسجيل نحو 3559 متربص للإلتحاق بمختلف مؤسسات التكوين والتعليم المهنيين بولاية الجلفة في إطار التحضير للدخول القادم دورة أكتوبر 2013.

  وأوضح بن ميلود إطار بذات المديرية بأن هذا التعداد من المتربصين الذين تم تسجيلهم في الفترة الممتدة بين شهر جويلية إلى تاريخ 12 سبتمبر يتوزعون على عدد من المؤسسات التكوينية المنتشرة عبر ربوع الولاية والمقدر عددها بـ 17 مؤسسة منها معهد وطني متخصص بمدينة مسعد و12 مركز تكوين مهني و4 ملحقات.

  وأكد ذات المسؤول بأن عدد المسجلين حتى تاريخ 12 سبتمبر سيعرف مؤشره زيادة في ظل تمديد الوصاية لعمليات التسجيل عبر مراكز التكوين المهني حتى تاريخ 28 من نفس الشهر وذلك بغية إتاحة الفرصة أكثر للشباب للإلتحاق بالمؤسسات التكوينية وإختيار تخصص يستجيب لميولهم لتحصيل مهنة المستقبل.

 وأضاف بن ميلود بأن قطاع التكوين المهني بالولاية عكف على بذل جهود معتبرة في سبيل تحسيس الشباب بأهمية الإلتحاق بمؤسسات التكوين المهني للإندماج وبسرعة في عالم الشغل، مشيرا إلى أن مؤسسات التكوين المهني بالولاية التي وفرت لهذه الدورة التكوينية 2310 منصب بيداغوجي تضمن 17 شعبة تكوينية في مجالات عدة يستجيب جلها لحاجيات سوق العمل.

  وفي الوقت تم إعداد لفائدة الشباب دليل يحوي جميع العروض التكوينية المتاحة وتوزيع هذا الوسيط عبر بلديات ودوائر وكذا دور الشباب تم الاهتمام أيضا بالمرأة الماكثة بالبيت التي وفر لها إختصاصات تمكنها من تحصيل تكوين في الحلاقة والنسيج والخياطة وصناعة الحلويات حيث تم تسجيل لهذه الدورة أزيد من 580 متربصة.

  للإشارة تم فتح لدورة أكتوبر 2013 ثماني تخصصات للتكوين عبر المعابر تسمح للشباب المتحصلين على شهادات في التكوين المهني من الإستفادة من تحصيل شهادة أعلى من المحصل عليها وذلك في تخصصات عدة كالمحاسبة والإعلام الآلي.


من نفس القسم محلي