محلي

فتح خمسة تخصصات جديدة في الماستر

جامعة برج بوعريريج

 

 

 

تم فتح خمس تخصصات جديدة في مناصب الدراسات العليا "ماستر" على مستوى جامعة "محمد البشير الإبراهيمي" ببرج بوعريريج وذلك برسم الدخول الجامعي الحالي 2013-2014.

 وأوضح عبد الرحمان بن دعاس على هامش افتتاح السنة الجامعية بأن هذه التخصصات الجديدة موزعة عبر تخصصات كل من اللغة الفرنسية والعلوم والتقنيات والتكنولوجيا إضافة إلى العلوم الاقتصادية.

  وصرح نفس المصدر بأن هياكل التأطير لجامعة "محمد البشير الإبراهيمي" شهدت كذلك برسم ذات الدخول تنصيب 71 أستاذ جديدا إلى جانب تسجيل 45 مشروع بحث علمي ليبلغ بذلك عدد الأساتذة 460 أستاذ جامعي لافتا إلى أن من بين المناصب الجديدة 7 مناصب دكتوراه درجة ثالثة في الإلكترونيك.

  وكشف عن أن تخصص الإلكترونيك عرف إقبالا واسعا من طرف الطلبة الناجحين في شهادة البكالوريا والمسجلين هذه السنة، مشيرا إلى أن هذه النقلة الأكاديمية النوعية على مستوى "عاصمة الإلكترونيك" والتي وصفها بـ"الهامة والثمينة" من شأنها تدعيم سوق الشغل باليد العاملة المتخصصة.

  وأضاف ذات المسؤول أنه تم توفير كل الظروف المادية والبشرية والبيداغوجية لاستقبال الطلبة الجدد والبالغ عددهم قرابة 2416 طالب جامعي حيث بلغ عدد الطلبة المسجلين بالجامعة 12 ألف طالب.

  للإشارة كان والي الولاية قد أشرف رفقة السلطات المحلية ببرج بوعريريج على إفتتاح السنة الجامعية حيث عاين عن كثب أشغال قاعة محاضرات تتسع إلى 6000 مقعد بيداغوجي بجامعة "البشير الإبراهيمي" التي من المرتقب استلامها مطلع السنة المقبلة للتذكير تم ترقية جامعة برج بوعريريج السنة الماضية إلى مصاف الجامعات الجزائرية بعدما كانت مجرد مركز جامعي.


من نفس القسم محلي