محلي

ربط ما يقارب 1100 منزل بالغاز الطبيعي قريبا

قسنطينة

 

 

سيتم قريبا ربط ما مجموعه 1099 منزلا موزعين على 7 بلديات بولاية قسنطينة بشبكة الغاز الطبيعي برسم عام 2013.

 وأوضح ذات المسؤول بأنه من المزمع إطلاق هذا المشروع الذي يتكوّن من شبكة توزيع بـ 70 كلم في شهر سبتمبر المقبل.

 واستنادا لنفس المصدر فقد تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 114 مليون دج. من أجل إنجاز هذه العملية المدرجة في إطار البرنامج الخاص بالأحياء والتحصيصات الاجتماعية والتي ستشمل بلديات قسنطينة والخروب وأولاد رحمون وابن باديس وديدوش مراد وبني حميدان وعين سمارة.

 وستستفيد مناطق أخرى هي حجرة بن عروس وجامع الطرشة (قسنطينة) والمزرعة الفلاحية شاوي رابح (عين سمارة) والقراح (أولاد رحمون) ومشتة كاف بولحية بالخروب بهذه الطاقة برسم هذا البرنامج- يضيف المصدر السالف الذكر- لافتا إلى أن 3800 منزل استفادوا من الربط بشبكة الغاز الطبيعي في 2012.

 كما يتضمن مخطط عمل مديرية الطاقة والمناجم إنجاز توسعات نحو منازل أخرى متناثرة لم تستفد بعد من شبكة الغاز الطبيعي على غرار مشتتي بني مستينة وكسار لقلال ببلدية ديدوش مراد ومشتة أولاد نية ببني حميدان.

 وأضاف بأنه تم ربط ما مجموعه 8953 منزل منذ 2009 بشبكة الغاز الطبيعي عبر ولاية قسنطينة وهو الأمر الذي تطلب إنجاز شبكة توزيع بـ 135 كلم، مشيرا إلى أن هذه الإنجازات مكنت من تحقيق زيادة كبيرة في معدل الربط بالغاز الطبيعي عبر الولاية والذي ارتفع من 49 من المائة في 1999 إلى 84 من المائة حاليا.


من نفس القسم محلي