محلي

أزيد من 4400 منصب للتكوين في دخول أكتوبر القادم

مستغانم

 

 

يرتقب بولاية مستغانم فتح 4421 منصبا بيداغوجيا جديدا خلال الدخول التكويني لدورة أكتوبر 2013. وقد خصص في هذا الإطار 1170 منصبا ضمن التكوين الإقامي و1561 عن طريق التمهين و510 مناصب تكوينية عن طريق الدروس المسائية.

 كما تقرر توفير 620 منصبا للمرأة الماكثة بالبيت و180 منصبا في الوسط الريفي و30 منصبا آخر في التكوين عن طريق المعابر لفائدة حاملي الشهادات المتخرجين من مراكز التكوين المهني فضلا عن فتح 350 منصب لنزلاء مؤسستي إعادة التربية لمستغانم وسيدي علي.

 يذكر أنه قد تم تمديد فترة التسجيلات إلى غاية 30 من الشهر الجاري. كما أعدت مديرية القطاع سلسلة من الدعائم الإعلامية المتنوعة بغية استقطاب الشباب الراغب في الحصول على تكوين يمكنه من اكتساب مهارات مهنية، حيث تم توزيع دليل ولائي لعروض التكوين المتاحة إلى جانب الدليل الوطني حول القطاع التي تصدره الوزارة الوصية مع إنجاز ملصقات إشهارية وفتح نقاط للإعلام والتوجيه بالمؤسسات التربوية.

  كما انتظمت أيضا أبواب مفتوحة عبر المؤسسات التكوينية ومختلف شواطئ الولاية لتعريف الشباب بفرص التكوين المتوفرة.

 وللإشارة أقيمت مرحلة الانتقاء والتوجيه من 15 إلى 17 سبتمبر وفق المصدر ذاته.

 ويضم قطاع التكوين والتعليم المهنيين 42 شعبة مهنية و422 تخصصا تكوينيا منها 12 جديدة مثل "التلحيم على الصفائح والمجنبات" و"مشغل الرافعة" و"تركيب وصيانة الألواح الشمسية والضوئية والحرارية" و"حماية النباتات" وغيرها.

 الجدير بالذكر أن ولاية مستغانم تتوفر على 13 مركزا للتكوين المهني والتمهين وملحقة ومعهدا وطنيا متخصصا.

 

 

من نفس القسم محلي