محلي

التخطيط لاستحداث 8 مناطق نشاطات جديدة بولاية

بسكرة

 

 

 تمت بولاية بسكرة برمجة استحداث 8 مناطق نشاطات جديدة ذات مساحة إجمالية بنحو400 هكتار، وجرى تعيين 8 بلديات لاحتضان هذه الشبكة من الأوعية العقارية الجديدة

أوضحه عبد الكريم سلطاني مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بكل من أورلال والبرانيس وطولقة وأوماش والدوسن وأولاد جلال وسيدي خالد والدروع ببلدية شتمة.

 واستنادا لذات المسؤول فإنه إثر استكمال الآن عملية تحديد البلديات المؤهلة لاستقبال مناطق النشاطات الجديدة من المرتقب الانطلاق "قريبا" في خطوة انتقاء الأرضيات التي يتبعها انجاز الدراسات التقنية وإجراءات نقل الملكية العقارية من مديرية أملاك الدولة إلى الوكالة العقارية الولائية.

  وفي أعقاب هذه المراحل الإدارية والتقنية والتنظيمية يتم وضع قطع الأراضي بكل منطقة نشاطات معتمدة في متناول المستثمرين المحتملين الذين تسلم لهم التجزيئات في إطار صيغة الاستثمار عن طريق منح الامتياز مثلما أفاد به ذات المصدر.

 وفضلا عن التخطيط لانجاز هذه السلسلة من مناطق النشاطات الجديدة فإن إدارة الوكالة المسند إليها تسيير مناطق النشاطات عبر تراب الولاية تسعى كذلك في اتجاه تجسيد عملية توسعة منطقة النشاطات الكائنة ببلدية القنطرة وفقا لنفس المصدر.

 وتتوفر ولاية بسكرة بغض النظر عن المشاريع المبرمجة على 15 منطقة نشاطات منتشرة عبر مختلف البلديات بما في ذلك عاصمة الولاية بها وحدات وورشات متنوعة على غرار معامل إنتاج الآجر الأحمر وتوضيب التمور وأغذية الأنعام وفقا لمعطيات خريطة النسيج الصناعي بالولاية.

  ويسمح تنفيذ المشاريع الجديدة حسبما لفت إليه السيد سلطاني بالإسهام في ترقية الأراضي في نطاق التنظيم العقاري ودعم النسيج الصناعي وتحفيز الاستثمار وتلبية طلبات تخص العقار الصناعي معبر عنها من طرف مستثمرين لديهم الرغبة في تجسيد أفكارهم على أرض الواقع.

 

من نفس القسم محلي