محلي

القضاء نهائيا خلال الأيام القادمة على أزمة الماء الشروب ببلدية عين تاقورايت

تيبازة

 

سيتم في غضون الأيام القليلة القادمة القضاء نهائيا على أزمة الماء الشروب في أغلب أحياء بلدية عين تاقورايت بولاية تيبازة التي عانى سكانها من ندرة وتذبذب في التوزيع حسب ما ذكره اليوم الأحد رئيس البلدية.

  وطمأن جيلالي جربوعة مواطني البلدية بحل الأزمة في القريب العاجل بعد الاتفاق المبرم مع الشركة المكلفة بتوزيع الماء الشروب "سيال" والقاضي بتزويد مدينة عين تاقورايت انطلاقا من محطة تصفية مياه البحر بفوكة.

  وأوضح أنه تم الانتهاء من أشغال ربط ووضع القنوات فيما تعكف حاليا شركة "سيال" على القيام بالتجارب التقنية للوقوف على جاهزية المشروع الذي من شأنه حل "أزمة الماء الشروب بستة أحياء بالبلدية التي يقطن بها نحو 12 ألف نسمة".

 وأضاف رئيس بلدية عين تاقورايت أن مصالح البلدية تعمل جاهدة من أجل المعالجة التدريجية لبعض المشاكل المتعلقة بالأعطاب التقنية وضياع المياه والربط غير شرعي.

  وفي نفس الموضوع أكد رئيس البلدية أن "كل الاهتمام سيوجه خلال هذه السنة لحيى بركان بلقاسم وبن سعود اللذين يعانيان بدورهما من أزمة حادة في التزود بالماء الشروب"، مشيرا إلى شروع "سيال" قريبا في مشروع ربطهما بشبكة المياه الصالحة للشرب بناءا على تعليمات والي الولاية.


من نفس القسم محلي