دولي

سلاحنا للمحتل وعدو المقاومة خائن

أبو عبيدة الناطق باسم القسام

 

 

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن سلاحها صنع لمحاربة الاحتلال وردعه عن الوصول للعواصم العربية، معتبرة من يرى في المقاومة الفلسطينية عدواً خائن ومضلل.

وكان زعم الناطق باسم الجيش المصري أن الجيش عثر خلال العملية العسكرية المستمرة في سيناء على معداتٍ وأزياء عسكرية تحمل شعار كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، وادعى أن برجًا عسكريًا في الجانب المصري من الحدود كان معدًا للتفجير عبر أسلاكٍ تصله بالجانب الفلسطيني عبر نفق أرضي.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام في تغريدة له على موقع تويتر صباح الاثنين: "سلاح القسام صنع لمحاربة الارهاب الصهيوني، وردعه عن الوصول للعواصم العربية" مؤكداً أن صمود المقاومة والشعب الفلسطيني هو سرّ انحسار المشروع الإسرائيلي.

وشدد أبو عبيدة على أن من يعتبر المقاومة الفلسطينية عدواً فهو "خائن للأمة أو مضلل وواهم".

وكانت طالبت الحكومة الفلسطينية مساء الأحد، سلطات الانقلاب العسكري في مصر إيجاد آلية واضحة ومحددة لضبط الحدود المصرية مع قطاع غزة، مؤكدة رفضها للتهم الموجهة لقطاع غزة من قبل جهات مصرية.

واستغرب الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إيهاب الغصين حملة الشيطنة والتحريض التي تتعرض لها غزة من قبل وسائل الإعلام المصرية، مؤكداً رفض الحكومة لجميع التهم التي توجه لقطاع غزة من قبل جهات رسمية وغير رسمية "في الوقت الذي تهدم فيه الأنفاق دون إيجاد بدائل، ويٌشدّد فيه الحصار على قطاع غزة".

إ: عبد القادر. د

من نفس القسم دولي