دولي

حماس تدعو لتدشين مرحلة مواجهة الاحتلال

في الذكرى الـثامنة للاندحار

 

 

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الذكرى الثامنة لاندحار الاحتلال عن قطاع غزة كل أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله وقواه إلى الإنخراط مجدداً في المشروع الوطني الكبير، وتدشين مرحلة جديدة ترتكز على الممانعة والمقاومة في مواجهة الاحتلال ومخططاته.

وأكدت الحركة، على لسان ناطقها فوزي برهوم في بيان، أنها ماضية في طريق القوة والمقاومة دفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا حتى يتم دحر الاحتلال عن أرض فلسطين.

وشددت الحركة على أن "الذين يراهنون على المفاوضات في تحقيق شيء للشعب الفلسطيني فرهانهم خاسر، وأن الإدارة الأمريكية التي تزعم أنها ترعى سلاما في المنطقة فهي أكبر راعية للشر والعنف  والإرهاب"، وقالت "إن حماس التي رسمت مع شعبها وقواه وفصائله الحية ومقاومته الباسلة في وفاء الأحرار وحرب الفرقان وحجارة السجيل خطاً جديداً للقضية الفلسطينية فإنها لن تنجر إلى أي مناكفات داخلية أو خارجية مع أي طرف يسعى إلى ثنينا عن هذا المسار الصحيح".

وأشارت إلى أن من يهدف إلى حرف هذا المسار وتضليل الرأي العام وحرق الوعي العربي والفلسطيني بالتعمية على العدو الإسرائيلي وفتح جبهات مع حماس والمقاومة وغزة والمس بها وبمصداقيتها وقدراتها فرهانه أيضا خاسر ولن يتحقق هدفه ولن يكتب له النجاح.

ق. د

من نفس القسم دولي