محلي

استحداث أزيد من 10550 منصب شغل ضمن "أونساج"

غليزان

 

 تم استحداث أزيد من 10550 منصب شغل ضمن جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بغليزان منذ فتح فرع لهذا الجهاز بالولاية إلى غاية منتصف السنة الجارية. وحسب حصيلة أعدها هذا الجهاز فقد تم توفير هذه المناصب بفضل تمويل 5527 مشروعا في مختلف قطاعات النشاطات عبر بلديات الولاية الـ 38 وفق ذات المصدر.

 غير أن قطاع الخدمات لا يزال القطاع الأكثر جاذبية لشباب المنطقة حيث تم خلال الفترة المذكورة تمويل 3558 مشروعا من إجمالي المشاريع فيما أن قطاع الفلاحة لم يحظ سوى بـ441 مشروعا على الرغم من كون الولاية فلاحية بامتياز.

 كما أن استفادة المرأة من هذا الجهاز لا تزال ضعيفة إذ بلغ عدد المشاريع الممولة التي بادرت بها شابات 388 مشروعا فقط من إجمالي المشاريع.

 ولاستقطاب أكبر قدر من الشباب وقع الجهاز مؤخرا اتفاقية شراكة مع المركز الجامعي لغليزان قصد تنظيم أيام إعلامية وتحسيسية لفائدة المتخرجين الجدد لحثهم على المبادرة بمشاريع ضمن الجهاز.

 ومن جهة أخرى يتم على مستوى المركز الجامعي تنظيم أيام تكوينية في تسيير المؤسسات لفائدة المستفيدين من المشاريع حسبما علم من مسؤولي الجهاز.

كما ينوي المسؤولون المحليون لجهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بغليزان إبرام اتفاقية مع المديرية الولائية للصيد البحري والمنتجات الصيدية لتمكين الشباب الذين تشرف على تكوينهم المديرية من الاستفادة من مشاريع ضمن الجهاز لممارسة أنشطة الصيد القاري عبر سدود الولاية وفق نفس المصدر.


من نفس القسم محلي