محلي

قطاع التربية بـالبليدة يتعزز بـ 29 مؤسسة تربوية

تزامنا مع الدخول المدرسي الجديد

 

 

 تعزز قطاع التربية بولاية البليدة اليوم الأحد 2013-2014 باستلام 29 مؤسسة تربوية من شأنها تخفيف الضغط على المؤسسات المتواجدة من جهة والقضاء على نظام الدوامين المعمول به على مستوى بعض المناطق الآهلة بالسكان من جهة أخرى.

 فبالنسبة للطور الابتدائي يتعلق الأمر استنادا لمصادر من مديرية التربية بفتح 11 ابتدائية عبر العديد من بلديات الولاية على غرار مفتاح والأربعاء والجبابرة وبوقرة من أصل 28 المبرمجة ينتظر استلامها قبل نهاية السنة الجارية.

 أما فيما يخص الطور المتوسط فتعزز القطاع يضيف المصدر باستلام 07 متوسطات من شأنها تقريب المؤسسة من التلاميذ وتجنبهم عناء قطع كيلومترات كبيرة للالتحاق بمؤسساتهم التربوية.

 كما استلم في الطور الثانوي ثانوية واحدة في انتظار استلام ثانويتين هما في طور الانجاز في غضون الأشهر القادمة علاوة على استلام 29 قسم توسعة.

 كما سيستفيد من منحة التمدرس لهذا العام والمقدرة بـ 3000 دج زهاء الـ 70.000 تلميذ معوز عبر تراب الولاية فيما ستشمل عملية توزيع الحقائب المدرسية والمآزر التي أخذتها على عاتقها الولاية زهاء الـ 26.000 تلميذ.

 يذكر أن قطاع التربية كان قد تعزز تحسبا للدخول المدرسي من 200 منصب شغل جديد توزع عبر الأطوار التعليمية الثلاثة وجهت لتعزيز الإطار البيداغوجي.


من نفس القسم محلي