محلي

تحويل أرض ذات طابع وقفي بهدف إنجاز مشروع مهيكل لحزام أخضر

ورقلة

 

 تم بورقلة تسليم مقرر تحويل أرض ذات طابع وقفي لفائدة مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لإنجاز مشروع مهيكل لحزام أخضر على مسافة 90 كلم.

 وقد سلم هذا المقرر من قبل مديرية أملاك الدولة لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية ورقلة يتضمن التحويل الدائم لأرض قوامها 338 هكتار بغرض إنجاز وتحت متابعة محافظة الغابات لحزام أخضر على طول يمتد من المحور (الطريقان الوطنيان 56 و03) المؤدي من ورقلة في اتجاه مفترق الطرق لمدينة الحجيرة على مسافة تقارب 90 كلم.

 وتتضمن هذه العملية إنجاز وبالنظر إلى أهمية سيولة النقل بهذا المحور لصفوف من أشجار الزيتون والنخيل والتي ستدعم مستقبلا بأشجار ذات خصوصية غابية ملائمة للمناخ الصحراوي كما أستفيد أثناء مراسم تسليم مقرر تحويل الأرض.

 ويسمح هذا المقرر بتحويل ملكية هذه الأرض لفائدة الجمعيات الوقفية التي ستتكفل بتسيير المشروع واستغلال والإستفادة من منتوجاته.

 هذا المشروع الذي رصد له غلاف مالي قدره 1.9 مليار دج والذي أبدت نحو ثلاثين مؤسسة للمساهمة في تجسيده سيتم توسيعه في المرحلة الثانية منه إلى محور الطريق المؤدي من مفترق الطرق لمدينة الحجيرة نحو بلدية تقرت ثم سيدي سليمان على مسافة تقارب 80 كلم.

 وسيعني المشروع خلال تجسيده عديد الشركاء، لا سيما منهم قطاعات الشغال العمومية والغابات وأملاك الدولة والمصالح الفلاحية والموارد المائية.

من نفس القسم محلي