محلي

أكثر من 300 مشروع استثماري حيز النشاط

ورقلة

 

 يوجد 314 مشروعا استثماريا حيز النشاط الفعلي بولاية ورقلة والتي ساهمت في توفير أكثر من 3.490 منصب شغل.

 وتشمل هذه المشاريع الاستثمارية التي أحصيت خلال الأشهر العشرة الأخيرة مختلف القطاعات وفي مقدمتها قطاع الصناعة بحجم مالي هام قدره 6.6 مليار دج بعدد 10 مشاريع استثمارية كما أوضح مدير هذه الهيئة السيد بلقاسم كافي .

 وتتمثل هذه المشاريع الصناعية التي توفر أكثر من 400 منصب شغل مجالات إنتاج مواد البناء، لا سيما منها الآجر الأحمر من خلال إنشاء 4 مصانع لإنتاج هذه المادة بطاقة مليوني طن/ سنويا.

 كما تشمل أيضا مجالات صناعية أخرى من بينها صناعة تحويل الحديد والبلاستيك والكيمياء الصناعية بالإضافة إلى إعادة الاعتبار لوحدة لصناعة الآجر الأحمر ببلدية تيماسين بمنطقة تقرب الكبرى التي تصل طاقة إنتاجها إلى 200 ألف طن سنويا .

 وشملت هذه المشاريع الإستثمارية أيضا مجالات قطاع النقل (113 مشروع) وقطاع الخدمات (111 مشروع) إلى جانب قطاع البناء والأشغال العمومية (75 مشروعا) فيما تم تسجيل مشروعان في قطاعي السياحة والصناعة التقليدية والفلاحة ومشروع واحد في قطاع الصحة حسب نفس المصدر.

 وحسب ذات المسؤول فقد بلغت التكلفة المالية الإجمالية لهذه المشاريع أكثر من 20 مليار دج .

 هذا، وقد اعتمد ذات الشباك 13 مشروعا استثماريا خاصا بمستثمرين أجانب حسب ذات المصدر .

 وبغرض ترقية فرص الاستثمار بولاية ورقلة يقوم الشباك الوحيد اللامركزي وبالتنسيق مع عديد الهيئات المختلفة بتنشيط لقاءات إعلامية وأبواب مفتوحة حول الإستثمار، بالإضافة إلى تنظيمه صالون الشباب المستثمر في شهر ماي الفارط وذلك بهدف التحسيس بالامتيازات المتاحة لدعم الاستثمار بالولاية .

 

من نفس القسم محلي