محلي

توزيع 1700 وحدة سكنية اجتماعية خلال سبتمبر الجاري

باتنة

 

 

سيتم توزيع 1700 وحدة سكنية ذات طابع اجتماعي إيجاري عمومي خلال سبتمبر الجاري بولاية باتنة وشدد الوالي خلال جلسة عمل احتضنها مقر الولاية حول الوقوف على آخر التحضيرات للدخول المدرسي 2013-2014 بحضور رؤساء الدوائر ومنتخبين وأعضاء الهيئة التنفيذية للولاية على ضرورة الكشف عن قوائم المستفيدين من هذه الحصة السكنية الهامة بعديد البلديات ومنها باتنة وبريكة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 ودعا والي الولاية بالمناسبة رؤساء لجان السكن على مستوى الدوائر إلى ضبط قوائم المستفيدين من السكنات ذات الطابع الاجتماعي الإيجاري العمومي الجاري إنجازها حاليا عبر مختلف البلديات والإعلان عنها، لا سيما تلك التي تتراوح نسبة إنجازها ما بين 70 و80 من المائة للبت في الطعون المقدمة بشأنها قبل استلامها بغية الإسراع في توزيعها بعد ذلك على مستحقيها.

 وسبق لرئيس دائرة باتنة السيد محمد صحراوي أن كشف عن التحضير الحثيث لتوزيع 1600 حصة سكنية بعاصمة الأوراس في شهر سبتمبر الجاري من بينها 900 وحدة سكنية اجتماعية إيجارية عمومية إلى جانب 700 سكن اجتماعي إيجاري موجه لامتصاص السكن الهش عبر المدينة.

 ومن المنتظر البدء في ترحيل المستفيدين من حصة 1849 وحدة سكنية اجتماعية إيجارية عمومية إلى سكناتهم الجديدة بحملة 3 بمدينة باتنة حسب ما أفادت به مصادر من الولاية مع بداية الدخول الاجتماعي الجاري بعد الانتهاء من عملية الربط بالشبكات.

 وكان والي باتنة قد شدد مرارا على ضرورة أن تكتسي المدينة الجديدة حملة 3 مواصفات المدينة الحديثة وأن تتضمن أسباب الراحة والحياة الكريمة لقاطنيها لا سيما أن الدولة لم تدخر جهدا في إنجازها وفق المعايير المعمول بها في هذا الميدان


من نفس القسم محلي